«كوبلر»:مجلس الأمن يدين أي محاولة غير شرعية لتصدير النفط الليبيى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 04:35 م
«كوبلر»:مجلس الأمن يدين أي محاولة غير شرعية لتصدير النفط الليبيى
مارتن كوبلر

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إن قرار مجلس الأمن رقم 2278 يدين أي محاولة غير شرعية لتصدير خام النفط من ليبيا، بما في ذلك من المؤسسات الموازية التي لا تعمل تحت سلطة حكومة الوفاق.

وأعلن كوبلر- عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأربعاء - دعمه المجلس الرئاسي في دعوته لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتأمين حقول ومنشآت النفط، كما طالب جميع الأطراف باحترام سلطة المجلس الرئاسي في إدارة الموارد الليبية.

ومنعت مالطا، أمس دخول ناقلة محملة بـ 650 ألف برميل من النفط، تم شحنها بواسطة الحكومة الليبية الموقتة في طبرق، في محاولة وصفها خبراء ومحللون بـ"غير شرعية وتهديد لجهود توحيد الدولة".

وأعربت الإدارة الأمريكية عن قلقها بشأن مبيعات النفط الليبي "خارج الأطر القانونية"، وقالت إن جميع مشتريات النفط الليبي ينبغي أن تستمر من خلال المؤسسة الوطنية للنفط.

وطلب مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، من مجلس الأمن الدولي يوم أمس الثلاثاء، وضع السفينة ديستيا أميا التي تحمل علم الهند على القائمة السوداء، بعدما غادرت ميناء الحريقة بشرق البلاد ليلًا، وعلى متنها 650 ألف برميل من النفط الخام تقول إنه لا يمكن بيعها بشكل قانوني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق