الأردن: استلام طائرات "بلاك هوك" مؤشر على عمق العلاقات مع أمريكا

الخميس، 03 مارس 2016 06:12 م
الأردن: استلام طائرات "بلاك هوك" مؤشر على عمق العلاقات مع أمريكا
طائرات "بلاك هوك"

أكدت الأردن اليوم الأربعاء، أن استلام طائرات «بلاك هوك» الثماني من الولايات المتحدة الأمريكية يعد مؤشرا على مدى عمق العلاقات الأردنية الأمريكية، وأن هذا الحدث سيعزز العلاقات العسكرية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم في قيادة السلاح الجوي الملكي بحضور السفيرة الأمريكية أليس ويلز والملحق الدفاعي الأمريكي، والذي عقد تحت رعاية نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن زياد حمدي المجالي بمناسبة اكتمال وصول ثماني طائرات بلاك هوك ومرور العقد السادس للعلاقات الأردنية الأمريكية.

وقد حضر الاحتفال عدد من كبار الضباط في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وعدد من الملحقين العسكريين من الدول العربية والأجنبية ، حسبما أفادت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان لها اليوم.

من جهتها، قالت السفيرة الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن شراكتها المتواصلة مع الأردن والتنسيق الدقيق على نطاق واسع للتعامل مع مختلف التحديات التي تشهدها المنطقة وخاصة في مواجهة الإرهاب المتطرف.

وأكدت التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف إلى جانب الأردن لمواجهة التحدي الذي يشكلة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى استشهاد الرائد البطل راشد حسين الزيود وتضحيته بالوقوف في وجه عناصر الإرهاب المتطرف للدفاع عن الأردن.

وقد تابع الحضور استعراض لطائرة (بلاك هوك)، والتي تعتبر مروحية متعددة المهام تستخدم ليلا ونهارا وفي مختلف الظروف الجوية، وقام الحضور بجولة على الطائرات، استمعوا - خلالها - لإيجاز قدمه أحد طياري السرب عن المواصفات الفنية والقدرات القتالية لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق