حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون بعدد من المحافظات

الإثنين، 18 يناير 2016 01:49 م
حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون بعدد من المحافظات
حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون بعدد من المحافظات

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظات الشرقية والمنيا وأسيوط والأسكندرية، عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية، والمواد المخدرة، أسفرت عن ضبط ألف و٧٩٠ هاربًا من تنفيذ الأحكام القضائية، وخارجًا عن القانون بالشرقية، وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية والبيضاء، وكمية من المواد المخدرة، وذلك في حملات أمنية موسعة بمختلف المراكز.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف، قد قرر تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الجريمة والخروج عن القانون، وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، وذلك بمشاركة وحدات قتالية من الأمن المركزي.

وأسفرت الحملات عن ضبط ألف و٧٧٥ هاربًا من تنفيذ الأحكام القضائية بأنواعها، الجنايات والجنح والجزئي والمستأنف والغرامات والمخالفات، من بينهم هارب من الإعدام وآخر من السجن المؤبد، و١٥ تاجر مخدرات وخارجًا عن القانون، وبحوزتهم ٣ أسلحة نارية وسلاحان أبيض، و٨ كيلو جرامات من البانجو ونصف كيلو جرام من الحشيش وربع كيلو جرام من مسحوق الهيروين.

كما تم ضبط ألف و٤٧٢ مخالفة مرورية، و٢١ مخالفة تموينية متنوعة، و٥٨٥ حالة إشغال طريق وتعد على المرافق العامة، وإزالة ٣١ حالة تعد بالبناء على الرقعة الزراعية، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة المنيا، تم ضبط 7 قطع سلاح وألف و851 مخالفة مرورية متنوعة و29 دراجة بخارية بدون لوحات وتنفيذ ألف و250 حكمًا قضائيًا.

وكان اللواء رضا طبليه مدير أمن المنيا، قد قرر تكثيف الحملات الأمنية، لمواجهة كافة صور الجريمة، وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت الحملات عن ضبط عاطلين لتورطهما في قضيتي هتك عرض وقتل هم «يوسف. ع. ز» -25 سنة -عامل-، و«مصطفى. ك. ح» -33 سنة-، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل.

كما تمكنت الحملة من ضبط 7 أشخاص بحوزتهم 7 قطع أسلحة عبارة عن بندقيتين خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و5 فرد محلى الصنع و15 طلقة نارية، تم التحفظ على المضبوطات.

وفى مجال المخدرات، تم ضبط كل من «ي. م. ع» -19 سنة-، وبحوزتها 17 قرص ترامادول مخدر بقصد الاتجار ومبلغ مالي، و«إسلام. ع. ف» -27 سنة- عاطل- ومقيم بمدينة المنيا، وبحوزته 7 تذاكر هيروين، وضبط «يحيى. ش. ص» -29 سنة- عامل- ومقيم بالريرمون بملوي، وبحوزته 10 قطع من جوهر الحشيش ومبلغ مالي، و«محمد. م. إ» -26 سنة- فلاح-، وبحوزتة 8 قطع حشيش و1200 جنيه.

وتمكنت الحملة من تحرير وإزالة 239 مخالفة تضمنت 27 محضر إشغال طريق – 30 غرامة فورية – 180 إزالة إدارية فورية – 2 محل بدون ترخيص، كما أسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1851مخالفة مرورية متنوعة و29 دراجة بخارية بدون لوحات، و4 سائقين مخمورين من بين 20 سائقا تم التحليل لهم.

كما تم تنفيذ ألف و250 حكما قضائيا منها 9 قضايا جنايات و649 حبسا جزئيا و209 حبس مستأنف و300 غرامة جزئية و22 غرامة مستأنفة و61 مخالفة و4 جنود هاربين.
وفي محافظة أسيوط، رصد تقرير المتابعة الميدانية بمركز ديروط 62 مخالفة بقطاعات خدمية مختلفة بقرى المركز خلال 10 أيام ؛ وذلك أثناء المتابعة والمرور على المصالح الخدمية للاطمئنان على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. صرح بذلك أيمن محروس رئيس مركز ومدينة ديروط.

وقال إن تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتشديد المتابعة وتكثيف الرقابة على المخابز والأسواق للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء، ومتابعة كافة القطاعات والمصالح الحكومية لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، موضحًا أن تقرير المتابعة الميدانية شمل قطاعات «الصحة، الشباب والرياضة، الزراعة، الشئون الاجتماعية».

وأضاف رئيس مركز ومدينة ديروط أن تقرير المتابعة الميدانية كشف عن توقيع 18شخصا غير موجود في مقر عمله، و31 شخصًا غير موقع من أول اليوم، فضلًا عن إغلاق مركز شباب قرية أبو الهدر بالقفل، ونقص في الأدوية بالوحدة الصحية لقرية نزلة بدوي، موضحا أنه تم تحرير 14محضرا بينها «7محاضر امتناع عن البيع و3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، ومحضران لعدم صلاحية، ومحضر لعدم حمل شهادة صحية، وآخر للذبح خارج المجزر».

وأكد محروس استمرار الحملات الميدانية والدورية على كافة المصالح الحكومية بقرى المركز، مشيرًا إلى إرسال المخالفات وتقرير المتابعة الميدانية إلى الشئون القانونية وكل من وكلاء وزارة ومديري إدارات «الصحة والشباب والرياضة، الزراعة، الشئون الاجتماعية» لاتخاذ اللازم.

وفي محافظة الإسكندرية، ألقت قوات الأمن القبض على عاطلين أثناء استقلالهما سيارة بمنطقة الدخيلة، عثر بحوزتهما على 70 ألف قرص مخدر، قبل ترويجها على عملائهما غرب المحافظة.

وتلقى اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا بضبط كل من «حمادة ح ع» -38 سنة، عاطل-، و«محمد أ م» بحوزتهما 70 ألف قرص مخدر، ومبلغ 8500 جنيه أثناء استقلالهما السيارة رقم "س د ى مصر" قيادة الأول.

واعترف المتهمان بحيازتهما للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة الإتجار، واستخدامهما السيارة في الترويج.

تحرر المحضر جنايات قسم الدخيلة، ويجرى العرض على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق