بالتعاون مع "حياة كريمة".. جامعة سوهاج تطلق قافلتها التنموية الشاملة فى قرية القصاص بمركز المراغة

الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:31 م
 بالتعاون مع "حياة كريمة".. جامعة سوهاج تطلق قافلتها التنموية الشاملة فى قرية القصاص بمركز المراغة

أطلقت جامعة سوهاج قافلتها التنموية الشاملة الكبرى بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لمركز القصاص في قرية المراغة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" لتنمية الإنسان المصري وتُنفذ الجامعة هذه الفعاليات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحقيق مستهدفات التنمية البشرية، كخطوة هامة نحو تحقيق الأهداف الوطنية.
 
 
ومن جانبه، أفاد الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، بأن الجامعة منذ إطلاق مبادرة "بداية" قامت بتكثيف جهودها لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك القوافل المتكاملة التي تهدف إلى تقديم الدعم الخدمي والمجتمعي للقرى الأكثر احتياجًا. حيث تتضمن القافلة العديد من الأنشطة الصحية والتوعوية والزراعية والرياضية، التي تستهدف تنمية المواطن وتيسير حصوله على الخدمات، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة وقيادات الجامعة، وبمتابعة من الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 
 
 
وأشار النعماني إلى أن القافلة تشمل كليات الطب، والطب البيطري، والصيدلة، والتمريض، والزراعة، والتربية الرياضية، وكلية التربية النوعية. وستقوم القافلة بتقديم خدمات الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية وأنشطة رياضية وغيرها من الفعاليات.
 
 
 
تهدف هذه القافلة إلى تحقيق أثر إيجابي مباشر على حياة المواطنين في القرية، من خلال توفير خدمات صحية وتعليمية ورياضية تسهم في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز الوعي المجتمعي.
 
  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق