الخارجية الإسرائيلية تناقش سبل الرد على اتهامات السويد بإعدام فلسطينيين

الأحد، 06 ديسمبر 2015 03:59 م
الخارجية الإسرائيلية تناقش سبل الرد على اتهامات السويد بإعدام فلسطينيين

انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية تصريحات وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فولستروم التي اتهمت فيها إسرائيل بإعدام منفذي هجمات الطعن الفلسطينيين دون محاكمة.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن وزارة الخارجية أجرت صباح اليوم الأحد نقاشا خاصا لمناقشة سبل الرد على تفوهات وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فولستروم.
ونقلت الإذاعة عن مدير عام وزارة الخارجية دوري غولد في تصريح إن "الوزيرة السويدية لا تميز بين (المخربين) الذين يستهدفون الناس العزل وبين قوات الأمن، التي تدافع عن المدنيين" (حسب زعمه).
وأضاف غولد:"آمل أن تفهم ستوكهولم أنه لا يمكن مواصلة الإدلاء بمثل هذه التفوهات ضد إسرائيل".
وذكرت الإذاعة أن "محافل سياسية في إسرائيل عبرت عن استيائها من هذه التفوهات، واعتبرت أن مواطني إسرائيل يواجهون (الإرهاب) الذي يستمد مرتكبوه التشجيع من مثل هذه المزاعم الكاذبة".
وكانت وزيرة خارجية السويد مارغوت فولستروم قد اتهمت مؤخرًا إسرائيل بتنفيذ عمليات إعدام لمواطنين فلسطينيين دون محاكمات وخارج نطاق القانون.
وقالت فولستروم - خلال جلسة نقاش في البرلمان الأوروبي ردا على اتهامات أحد النواب لها بعدم إدانة إصابة 57 إسرائيليا في هجمات فلسطينية- إن إسرائيل تنفذ عمليات إعدام ضد الفلسطينيين المشتبه بتنفيذهم عمليات ضد إسرائيليين دون محاكمة.
وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، وأسفرت عن استشهاد 114 فلسطينيا ومصرع 17 اسرائيليا.
وكانت الخارجية الإسرائيلية قد استدعت سفير السويد لدى تل أبيب، قبل نحو أسبوعين للاحتجاج على ربط الوزيرة السويدية هجمات باريس الإرهابية بالصعوبات التي تمر بها عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق