شهادة تقدير دولية.. ما أهمية مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بالأمم المتحدة؟

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 01:00 م
شهادة تقدير دولية.. ما أهمية مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بالأمم المتحدة؟
منتدى شباب العالم

بعد يومين من النقاشات حول التحديات العالمية وسبل تطوير حلول جماعية بمشاركة قادة العالم، اختتمت اليوم "قمة المستقبل"، التي انعقدت على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة أعمالها، بمشاركة منتدى شباب العالم الذي حصل على الاعتماد الخاص الذي سمح له بالحضور في القمة.
 
وانعقدت القمة قبل بدء المناقشات العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث شهد اليوم الأول مشاركة 144 مسؤولاً ومندوباً، من بينهم 9 ممثلين لدول عربية.
 
وتكشف مشاركة منتدى شباب العالم في القمة التقدير الدولي للدور الذي يلعبه المنتدى في تعزيز تأثير الشباب العالمي، وذلك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب، بهدف تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلى صناع القرار الدوليين.
 
تميزت مشاركة منتدى شباب العالم في هذه القمة نظراً لدوره البارز في تعزيز مبادرات الشباب وتوصيل رؤاهم للعالم. وقد نال المنتدى إشادات دولية عدة لإسهاماته في هذا المجال.
 
"قمة المستقبل" تعتبر حدثاً ذا أهمية كبيرة على الصعيد الدولي، حيث يتم خلالها التفاوض على ميثاق عملي للمستقبل يشمل موضوعات مثل التنمية المستدامة، تمويل التنمية، الأمن والسلام الدوليين، التكنولوجيا، الابتكار، التعاون الرقمي، دور الشباب، والأجيال القادمة، بالإضافة إلى الحوكمة العالمية.
 
وفي هذا الإطار، تواصل الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزيز حضورها الدولي عبر منتدى شباب العالم، الذي شارك في العديد من الفعاليات الدولية وساهم في إطلاق مبادرات شبابية على مستوى عالمي. وفي بيانها، أكدت الأكاديمية أن مشاركة المنتدى في القمة جاءت بعد حصوله على اعتماد خاص من الأمم المتحدة، مما مكنه من حضور الفعاليات الرئيسية.
 
وأشارت الأكاديمية إلى أن منتدى شباب العالم يعد منصة دولية هامة لتمكين الشباب، وهو جزء من المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري الذي تسعى من خلاله إلى بناء جيل جديد من القادة الشباب. هذا يبرز دور المنتدى في تمكين الشباب المصري على الساحة الدولية، ويساهم في تشكيل مستقبل مستدام.
 
يُبرز منتدى شباب العالم الدور الريادي الذي تلعبه مصر على المستوى الدولي في تمكين الشباب، ويتيح لهم فرصاً للمشاركة في صياغة السياسات العالمية، مما يعزز مكانة مصر كداعم رئيسي للشباب على الساحة الدولية.
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق