اليوم..ذكرى وفاة يونس شلبى

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:52 م
اليوم..ذكرى وفاة يونس شلبى
يونس شلبى
على العيسوى

ولد الفنان الراحل يونس شلبي، في ميدان الطمهي بالمنصورة، فى الواحد والثلاثون من مايو 1941، و درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، جذب الانتباه بدور "منصور" في المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" مع سعيد صالح وأحمد زكي و عادل إمام.

شارك يونس بأدوار صغيرة في نحو 77 فيلمًا سينمائيًا ، ومنها "العسكري شبراوي" و"ريا وسكينة" و"مغاوري في الكلية" و"سفاح كرموز" و"الشاويش حسن" و"عليش دخل الجيش" و"رجل في سجن النساء".

وظهرت أدواره الأكثر أهمية في رأي النقاد، في أفلام قام ببطولتها آخرون، ومنها "الكرنك" و"شفيقة ومتولي" للمخرج علي بدرخان، و"احنا بتوع الاتوبيس" للمخرج الراحل حسين كمال، كان آخر أدواره في فيلم "أمير الظلام" عام 2002.

شارك شلبي في أكثر من 20 مسلسلاً تلفزيونيًا، منها "عيون" و"الستات ما يعملوش كده" و"أنا اللي أستاهل"، إضافة إلى "بوجي وطمطم" وهو مسلسل للأطفال قدمه على مدى سنوات في شهر رمضان.

وبدأ يونس رحلة علاجه في السعودية، فأجرى جراحة في القلب، إلا أنه تعرض لظروف صحية صعبة وزاد من متاعب شلبى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

استمر صراعه مع المرض لينتهي الأمر برحيله في الثاني عشر نوفمبر 2007، بأزمة تنفسية حادة، ودفن في مقابر العيسوى بالمنصورة تاركا خلفه ميراثا فنيا عظيما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق