50 ألف حاج مصري بالبعثة الرسمية موسم 1445 ه‍.. وزير السياحة والآثار يثمن تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة بالجانب السعودي

السبت، 05 أكتوبر 2024 06:49 م
50 ألف حاج مصري بالبعثة الرسمية موسم 1445 ه‍.. وزير السياحة والآثار يثمن تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة بالجانب السعودي
سامي بلتاجي

ثمن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، جهود المملكة العربية السعودية، في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة، وخاصةً ما تشهده في تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج.
 
جاء ذلك، خلال لقاء شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، في ختام زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية، مع وزير الحج بالمملكة العربية السعودية، توفيق الربيعة، ضمن اللقاءات الهامة التي يعقدها وزير السياحة والآثار، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في مجال السياحة والآثار؛ حيث تم الاتفاق، خلال اللقاء، على تنفيذ حملات توعية مشتركة للحجاج والمعتمرين، ومتابعة التنسيق المشترك على كافة المستويات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي سلسلة «إنفوجراف»، أعدها ونشرها، في وقت سابق، حول تفاصيل بعثة الحج المصرية للأراضي المقدسة، للعام الهجري 1445 ه‍، نقلاً عن رئاسة مجلس الوزراء المصري، كان قد أوضح أن البعثة الرسمية، بلغت 50 ألف حاج.
 
وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، نقلاً عن الوزير السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، كانت قد أوضحت أن عدد الحجاج بلغ مليوناً و833 ألفاً و146 حاجاً وحاجةً، من أكثر من 200 دولةً.
 
وبحسب «إنفوجراف» منفصل، أعدته ونشرته، في وقت سابق، وزارة الحج والعمرة، بالسعودية، كانت قد تمت الإشارة إلى أن أعداد الحجاج، توزعت بين: 221854 من داخل المملكة العربية السعودية، و1611310 من خارجها؛ في حين، 958137 حاجاً من الذكور، و875027 حاجةً من الإناث.
وفي سلسلة «إنفوجراف» منفصلة، أعدها ونشرها، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، نقلاً عن كل من: رئاسة الجمهورية، رئاسة مجلس الوزراء، وزارة الصحة والسكان، ووزارة الخارجية، حول الإجراءات الحكومية الموسعة، لضمان سلامة الحجاج المصريين في السعودية، كان قد لفت إلى توقيع الكشف الطبي، على 39713 حاجاً مصرياً؛ ومعاقبة الشركات المخالفة، المتسببة في وقوع وفيات من الحجاج، من خلال سحب رخص 16 شركةً تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، وإحالة المسؤولين عنها للنيابة العامة.
 
مركز معلومات مجلس الوزراء، وفي سلسلة «إنفوجراف»، حول العيادات الطبية لبعثة الحج المصرية، في مكة والمدينة، كانت قد أوضحت أن أكثر من 4 آلاف حالة، الوقت خدمات الكشف والعلاج، من خلال عيادات البعثة؛ وكان قد تم تحويل 246 حالةً مرضيةً إلى المستشفيات السعودية بمكة والمدينة.
وبحسب «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد أشارت إلى تسليم بطاقات المتابعة الطبية لـ39713 حاجاً، عقب عودتهم إلى الأراضي المصرية.
 
وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار، تم خلال اللقاء، المنوه عنه، التأكيد على أهمية تعزيز مزيد من التنسيق المشترك، القائم بين الجانبين المصري والسعودي، في ملفات الحج والعمرة، بما يساهم في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات المقدمة خلالهما، مع مناقشة بعض الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل مشترك استعداداً لموسم الحج المقبل.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق