محمود خليل: «السيسي» أخطأ في عتابه للإعلاميين

الأحد، 01 نوفمبر 2015 07:16 م
محمود خليل: «السيسي» أخطأ في عتابه للإعلاميين
صابر عزت

خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالندوة التثقيفية العشرين بعنوان «أكتوبر الإرداة والتحدى» فى مسرح الجلاء، أبدى الرئيس استيائه من بعض وسائل الأعلام، خلال تغطيتها لقضية الإسكندرية.

من جانبه استنكر الدكتور محمود خليل، أستاذ الصحافة بكلية الأعلام جامعة القاهرة، عتاب الرئيس «عبد الفتاح السيسى»، لوسائل الإعلام والإعلاميين، قائلا: «كان العتاب فى غيرة محلة، ويفرز إنطباع بأن الإعلام المصرى له مواقفة الشخصية فى الممارسة الإعلامية التى تتعارض مع أداء الرئاسة».

مشيرا إلى ان وسائل الإعلام لها دورا رقابيا على أداء السلطة التشريعية، موضحا ان «السيسى» هو رأس السلطة التشريعية باعتباره رئيس الجمهورية، قائلا: فرضت أعماله فى الفترة الأخيرة طابعا خاصا للإعلام، حيث ناصره كثيرون باستماتة كبيرة، حتى وصفهم البعض بـ«المطبلتية، والكاذبون»، وغيرها من الإسماء، لذلك فالعتاب هنا يجعل البعض يعتقد أن الأعلام المصرى موجة.

بالإضافة إلى أن تناول وسائل الأعلام للقضية التى أشار اليها «السيسى»، لم يكن خاطئ، وما حدث هو تطبيقا لمبدأ المهنية التى نطالب بها منذ فترة طويلة، موضحا أن قضية الإسكندرية تم عرضها من خلال صور وفيديوها، تشير إلى حقيقة الوضع بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق