«أطباء بلا حدود» تطالب بابقاء حدود الدول المجاورة لسوريا

السبت، 07 مايو 2016 10:22 م
«أطباء بلا حدود» تطالب بابقاء حدود الدول المجاورة لسوريا
«أطباء بلا حدود»

شددت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم السبت، على ضرورة ابقاء الحدود مع الدول المجاورة لسوريا مفتوحة حتى يتمكن السكان المدنيين من الهروب من الحرب.

وقال جيروم أوبيريت الأمين العام للمنظمة، التي تتخذ من باريس مقرا لها في تصريح له اليوم: «نحن بحاجة لضمان أن تبقى الحدود بين سوريا والدول الأخرى المجاورة مفتوحة"، معتبرا أن الحدود "طريق حياة وللناس الحق في الفرار من النزاعات».

واعتبر أوبيريت إقامة مناطق آمنة داخل سوريا خاطئة للغاية، بعد مقتل 28 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء قصف استهدف مخيما في محافظة إدلب قرب الحدود التركية الخميس، يأوي نازحين من محافظة حلب المجاورة والذي يعد منطقة آمنة، وأضاف "نعمل في ظروف صعبة للغاية، وللأسف هناك كثير من المرافق الأخرى التي يتم استهدافها دون ملاحظة ذلك".

وسبق أن نفت قيادة الجيش السوري استهداف المخيم، وحملت المسؤولية لـ"بعض المجموعات الإرهابية"، وكذلك فعلت روسيا التي أكدت عدم تحليق أي طائرة فوق المخيم.

ويذكر أن تركيا اغلقت حدودها أمام تدفق اللاجئين، فيما تفرض دولتا لبنان والأردن قيودا مشددة على دخول الفارين من سوريا إلي حدودهما، بعد استقبالهم لمئات الآلف من الا

وتستضيف تركيا نحو 5ر2 مليون لاجئ سوري، مقابل 2ر1 مليون لاجئ في لبنان، و630 ألفا آخرين في الأردن، وفقا للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فيما تقدر السلطات الأردنية وجود أكثر من مليون سوري على أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق