«نيابة الإسكندرية» تكشف تناول خاطف الطائرة قرصين مخدر قبل الإقلاع

الخميس، 31 مارس 2016 02:28 م
«نيابة الإسكندرية» تكشف تناول خاطف الطائرة قرصين مخدر قبل الإقلاع
هبه فتحى

توصلت تحقيقات نيابة الإسكندرية برئاسة المستشار وليد البحيرى، المحامى العام الأول، قيام المدعو سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية بمطار برج العرب، وتحويل مسارها إلى قبرص، أنه كان يتناول قرصين من المواد المخدرة قبل صعوده للطائرة. مؤكدا إنه يتناول بعض المهدئات قبل صعوده إلى الطائرة لإصابته بالدوار.

وكشفت التحقيقات الأولية التى يباشرها رؤساء نيابة الإسكندرية بإشراف المستشار سعيد عبد المحسن محامى عام نيابات استئناف الإسكندرية، والمستشار محمد نوار رئيس نيابة غرب الكلية، و قيام أفراد الشرطة المعينين لخدمة تفتيش الركاب أنه تم التحفظ على الكاميرات الخاصة بالمطار والحصول على نسخة كاملة منها، بعد أن استمعت إلى أقوال 30 شخصا من العاملين بالمطار على رأسهم اللواء حسن حسنى مدير مطار برج العرب.

وتم التحفظ على شرح كامل لكافة إجراءات تفتيش الركاب وإحضارقائمة بأسماء الركاب على الطائرة وجنسياتهم، كما قاموا بمراجعة كافة الإجراءات المتبعة بشأن إجراءات تفتيش الركاب والحقائب وتفريغ الكاميرات المتواجدة وأسطوانات الحقائب.

وطالبت النيابة بسرعة ضبط وإحضار سيف الدين مصطفى عمر، المتهم بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب للتحقيق معه،واستدعاء طاقم الطائرة والركاب لسؤالهم بشأن الواقعة وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم تم تفتيشه بالفعل، وكان مرتدياً حزاما طبيا بحجة إصابته فى الظهر، ووضع حقيبته داخل جهاز الكشف عن الحقائب، إلا أن المواد التى كان يحملها كانت مكونة من مواد لا يكشفها الجهاز، لأنها كانت بلاستيكية، وقام بتجميعها داخل حمام المطار.

وكشفت التحقيقات أيضاً ملاحظة العاملين فى المطار، بعض الأسلاك البلاستيكية، داخل دورة المياه، وتم وضعها فى صندوق القمامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق