توتر عالمي.. روسيا تجري مناورات شاقة في البحر المتوسط .. والناتو وأمريكا يردان بتدريبات في البحر الأسود

الإثنين، 28 يونيو 2021 02:00 م
توتر عالمي.. روسيا تجري مناورات شاقة في البحر المتوسط .. والناتو وأمريكا يردان بتدريبات في البحر الأسود

هل اقتربت مرحلة الصدام العسكري بين روسيا وحلف الناتو ؟ هذا هو السؤال الدائر الأن بعد إعلان كل طرف عن القيام مناورات بحرية، ففي الوقت الذي تقوم فيه البحرية الروسية بمناورات شاقة في البحر المتوسط، بدأ حلف الناتو هو الأخر مناورات في البحر الأسود بمشاركة 30 دولة ، وهو ما ينذر بقرب المواجهة بين الطرفين.

من جانبها أعلنت البحرية الروسية عن قيامها بإجراء مناورات بحرية شاقة في البحر الأبيض الموسط شاركت فيها 5 سفن حربية، وصدت خلال هجوما لعدو افتراضي، وهو ما أفادت به وزارة الدفاع الروسية .

وقد نفذت مقاتلات "ميج – 31 كي" وقاذفات بعيدة المدى من طراز "تو – 22 إم 3" خلال هذه التدريبات عمليات إطلاق إلكترونية بمرافقة مقاتلات "سو – 35" و"سو – 34".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلي أنه خلال الطلعات الجوية التدريبية تم إجراء فحص للمعدات في ظروف مناخية صعبة، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة، والرحلات الطويلة فوق الماء.

وقد شمل المناورات الشاقة صد أطقم السفن الخمس التابعة للبحرية الروسية، بما في ذلك طراد الصواريخ موسكو، والفرقاطتان، الأدميرال إيسن والأدميرال ماكاروف، هجوم عدو افتراضي،.

كما شهدت المناورات تدريبات لقوات الدفاع الجوي، وأولي اهتمام خاص بـ "التصدي للطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة للعدو الافتراضي".

المثير للقلق هو أن هذه المناورات تجري في نفس الوقت  الذي بدأ فيه  حلف شمال الأطلسي "الناتو" مناورات بحرية في البحر الأسود تستمر حتى 23 يوليو المقبل، وهي المناورات التي يشارك فيها 5000 جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريقًا للعمليات الخاصة والغوص يمثلون 30 دولة من الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي، إلى جانب مشاركة الأسطول السادس للبحرية الأمريكية في هذه المناورات.

ومن المتوقع أن تشمل العمليات مجموعة من أنواع التدريبات، بما في ذلك المواجهات البرمائية، والمناورة البرية، وعمليات الغوص، والاعتراض البحري، والدفاع الجوي، وتكامل العمليات الخاصة، والحرب المضادة للغواصات، وعمليات البحث والإنقاذ.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق