إقالة محافظ البنك المركزي التركي وراء تراجع السندات الدولارية

الإثنين، 08 يوليو 2019 11:00 ص
إقالة محافظ البنك المركزي التركي وراء تراجع السندات الدولارية
رجب طيب أردوغان

تراجعت السندات الحكومية التركية المقومة بالدولار اليوم الاثنين بعض إقالة الرئيس رجب طيب أردوغان، المناصر لأسعار الفائدة المنخفضة، محافظ البنك المركزي مراد جتينقايا.

وأفادت بيانات رفينيتيف بأن السندات نزلت في شتى الآجال، إذ تراجعت إصدارات 2020 و2030 و2041 بنحو سنت في التعاملات المبكرة.

من جانب آخر تسببت التدخل التركي في ليبيا في تصاعد الأزمة الليبية الدائرة عن طريق دعم المليشيات المتشددة في طرابلس بالعتاد والسلاح وحتى المقاتلين، ما تسبب في زيادة أمد الحرب واتساع دائرة الموت والدمار في البلاد، إلا أنه رغم كل هذا الدعم لحكومة الوفاق، ذراع الإخوان في طرابلس،إلا أن أردوغان لم يعد أمامه سوى إحصاء خسائره في هذا البلد العربي.

الجيش الليبي الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، نجح في قطع أيادي إردوغان ووجه له ضربة قوية بإعلان استهداف السفن والطائرات التركية واحتجاز كل من يحمل الجنسية التركية؛ لتكون تحالفات أردوغان مع الإخوان والميليشيات الموالية لها سببا في القضاء على مصالح تركيا في ليبيا.

وقد أصدر الجيش الوطني الليبي بيانا شديد اللهجة، الجمعة الماضي، قال فيه إن القائد المشير خليفة حفتر أصدر أوامر باستهداف "السفن والقوارب التركية في المياه الإقليمية الليبية"، مضيفاً: "أصبحت تركيا ضالعة بشكل مباشر في المعركة (من أجل طرابلس)، بجنودها وطائراتها وسفنها البحرية وجميع الإمدادات التي تصل الآن مباشرة إلى مصراتة وطرابلس وزوارة".

وأوضح أن تركيا ساعدت الميليشيات في الهجوم على مدينة غريان، التي تبعد 100 كيلو متر عن طرابلس، والتي تشكل طريقًا رئيسيًا للإمداد لقوات الجيش الوطني في طريقها نحو العاصمة، مشيرا إلى أن القوات التركية قصفت مواقع الجيش الوطني ووفرت غطاء للميليشيات المتحالفة مع الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها لاستعادة السيطرة على المدينة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق