«خالد شتم جوعان».. خلافات بين أشقاء تميم في قطر بسبب عزمي بشارة

الأربعاء، 20 فبراير 2019 02:00 م
«خالد شتم جوعان».. خلافات بين أشقاء تميم في قطر بسبب عزمي بشارة
تميم بن حمد

 كشف أمجد طه الرئيس الاقليمى للمركز البريطانى للدراسات والأبحاث عن وجود خلاف كبير بين خالد بن حمد بن خليفة آل ثانى شقيق حاكم قطر، وجوعان بن حمد مشيرا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على «تويتر» إلى أن هذا الخلاف جاء بعد أن قام خالد بطرد عزمى بشارة من مجلسه أثر مشادة كلامية.

وقال الرئيس الاقليمى للمركز البريطانى للدراسات والأبحاث أن جوعان بن حمد شقيق تميم بن حمد أمير قطر يكره خالد ولولا القانون والإعلام لقام باستهداف خالد بن حمد.

وتابع أمجد طه أنه بعد سنوات من الآن سيخضع كل الصغار للكبار وفى وقتها، صحيح أن المياه ستعود لمجاريها لكنها لن تكون صالحه للشرب لأن نظام قطر لو كان بالإمكان تحويل الكراهيّة التى صنعها بين مُذعنيه ضد السعودية والإمارات والبحرين ومصر إلى طاقة كهربائية، لتمكنا من إنارة العالم بأسره.

بدوره فضح الكاتب السعودى عبد العزيز الخميس رئيس وزراء قطر السابق قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على «تويتر» أن حمد بن جاسم قريبا رفع الحصانه عنه والمحكمة تنتظره على أحر من الجمر فقريبا سقوط أول الحمدين. 

يذكر أن رموز نظام تميم بن حمد حاكم دويلة قطر أصبحوا ملاحقين خارجيا بسبب كثرة الدعاوى القضائية التى تم رفعها ضدهم،بسبب السياسات التى يتبعها تنظيم الحمدين.

آخر فضائح رموز النظام القطرى انكشاف فضيحة تورط حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق فى قضية فساد بنك بركليز فى بريطانيا خرج تقرير جديد يكشف عن عشرات الدعاوى القضائية ضد النظام القطرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 و كشف تقرير بثته قناة «مباشر قطر»، وجود العديد من القضايا التى تطارد النظام القطرى فى المحاكم الفيدرالية الأمريكية بلغت 77 قضية، من بينها 20 قضية ضد قناة الجزيرة و40 ضد الخطوط الجوية القطرية و4 ضد السفارة القطرية و9 قضايا قرصنة و4 أخرى ضد مؤسسات قطرية.

 يأتى ذلك بعدما اتهمهما ساسة وبرلمانيين بممارسة أعمال تجسس فى أمريكا على خلفية فيلم وثائقى ضد المنظمات اليهودية الموالية لإسرائيل هناك، مؤكدا أن قناة الجزيرة التى تواجه اتهامات بالتجسس تواجه الآن تحركات فى أروقة الكونجرس لتقييد أنشطتها داخل الولايات المتحدة، والحد من أعمالها غير المشروعة وفق التقرير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق