ماذا قالت للجماعات الإرهابية؟.. زوجة الشهيد ساطع النعماني تروي أسرارا تنشر لأول مرة عن حياة البطل (حوار)

السبت، 01 ديسمبر 2018 05:00 م
ماذا قالت للجماعات الإرهابية؟.. زوجة الشهيد ساطع النعماني تروي أسرارا تنشر لأول مرة عن حياة البطل (حوار)
لقاء " صوت الامة " مع زوجة الشهيد ساطع النعمانى
نرمين ميشيل

لن ننسى ولن ينسى التاريخ وسيذكر بكل فخر تضحيات رجال عاشوا واستشهدوا من أجل ايمانهم وعشقهم لمصر وتضحياتهم فى التصدى لمواجهة إرهاب أسود غاشم  حاول استهداف البلاد.

"صوت الأمة" استضافت فى ندوة الدكتورة "شيرين يحيى عزازى" زوجة الشهيد البطل وإبنه ياسين، وتنشر لأول مرة كواليس جديدة فى حياة الشهيد البطل العميد "ساطع النعمانى"الذى كان قد أصيب فى أحداث بين السرايات من أجل الدفاع عن وطنه،ثم وقطع رحلة علاج شاقة قبل أن يستشهد فى سبيل الوطن.

 

47133389_731140587279699_8512740676637556736_n

علاقة النعمانى بالبطل الكومى

 زوجة الشهيد  البطل ساطع  النعمانى كشفت عن تفاصيل عن علاقة الحب والترابط التي كانت تجمع بين الشهيد ساطع والبطل المقدم محمد الكومى الذي أصيب على يد الإرهاب الغاشم.

كما وجهت زوجة الشهيد رسالة شديدة اللهجة، للجماعات التكفيرية التى تعيث فى الباد فسادا، فضلا عن أسرار تنشر لأول مرة بشأن حضور الشهيد حفل افتتاح قناة السويس التي كانت بمثابة محطة فارقة فى حياتة.

تكشف الدكتورة "شيرين يحيى عزازى" زوجة البطل الشهيد ساطع النعماني خلال لقاء مع "صوت الأمة " الكثير من التفاصيل عن الشهيد ساطع النعمانى بعد الإصابة.

Ashraf fawzy (46)

اللحظات الأخيرة قبل الإصابة

تقول  زوجة البطل ساطع النعمانى أنه فى الفترة التي تسبق الحادث زوجها  في إجازة مرضية، ولكن عندما سمع خطاب المعزول مرسى التي كانت تحمل كل " الاستفزاز  والكائبة والتهديد للمصريين قطع الإجازة،وقام بالتوجه إلى القسم لكي يكون وسط زملاءه.

تتابع :" جاء تليفون لي يفيد اصابته وتوجهنا جميعآ  للمستشفى، وكان في ذالك الوقت ياسين إبنى عمره 4 سنوات ،ومن هنا بدأت مرحلة جديدة فى حياة "ساطع". 

636778012239706943_3438821542190357

تخطى مرحلة الإصابة

وتضيف زوجة البطل من أول الإصابة كانت وزارة الداخلية بكامل قياداتها تقوم بالمتابعة معنا بشكل مستمر سواء في مصر أو خارج مصر، وكان حريص دائمآ على أن يتخطى مرحلة الإصابة إلى إن أصبح بالفعل هو من يعطى القوة لكل من حوله.

علاقة النعمانى بولدته

 وكان دائمآ على علاقة خاصة  بوالدته وكانت العلاقة بينهم فريدة جدا ،وقد نجح فى توصيل هذه الصورة ومعايتة مع الواقع لكل من حوله عن طريق الكثير من تصرفاته مثل إعتماده على نفسه في المأكل والملبس وارتداء ملابسه،كما تقدم بطلب لاستكمال دراساته العليا، وكان حريص أيضآ على حضور الحفلات والندوات .

112018188355232629283
 

دعمه لأسر الشهداء

أكدت زوجة البطل متابعة العميد ساطع النعمانى الدائم لزملائه وأسر الشهداء لدعمهم  النفسي، وتأكيده لهم إن التضحية الذي قدمها ذويهم تعد بمثابة رسالة مقدسة وواجب وطني على كل مصري يعشق تراب بلاده ويجب علينا جميعآ أن نفخر به 

154

 

سر هدية النعمانى للرئيس

وحول تقديم البطل ساطع " القلادة  " الخاصة به للرئيس عبد الفتاح السيسى أوضحت زوجة البطل أن هذه القلادة شهدت على حادث إصابة النعمانى ويوجد عليها بقايا " دم " ولأنها تحمل له الكثير من المعاني قرر أن يهديها للرئيس السيسى الذى أنقذ مصر من السقوط فى فخ الأخوان .

 

tyui

علاقة البطل بأبنة

وعن علاقة البطل الشهيد  بإبنه ياسين تؤكد الدكتورة شرين عزازى أنه كان يحرص على علاقة الصداقة بينهم، وكان دائمآ يذهب معنا إلى السينما والحفلات المدرسية واللعب معه لكي لا يشعر بإصابتة إطلاقا ،وهو من حببه فى لعبة كرة القدم، فيما وجه ياسين ساطع النعمانى رسالة لولده الشهيد قائلا: «أنا عارف أنك بطل»، لافتا إلى أنه فخور بوالده وسط زملائه لبطولاته التى يتحدث عنها كل من يعلم أنه إبن البطل ساطع النعمانى.

وأكد إبن البطل أن الحلم الذى يراوده هو مقابلة اللاعب المصرى محمد صلاح، والتصوير معه باعتباره مثله الأعلى.   

 
Ashraf fawzy (66)

رسالة ياسين لولده

وتتكلم د. شرين عن عدد كبير من الفاعليات التى شارك فيها البطل ساطع النعمانى أبرزها زيارته لمستشفى 57357،  والكثير من الإعمال الإنسانية والخيرية التي لا تحصى و تعامله مع المواطن البسيط سواء قبل الإصابة أو بعدها  .

images

 قناة السويس والأمل للشهيد

 كما تحدثت زوجة الشهيد ساطع عن أحد المحطات الهامة فى حياة زوجها  ألا وهى حضوره حفل افتتاح قناة السويس التي تُعد من أهم المراحل الانتقالية في حياته، كما كشفت عن أسرار حضور الرئيس الجنازة العسكرية للبطل بقولها: «هذا ليس جديد عن قائد مثل الرئيس عبد الفتاح السيسى من مواقف وتصرفات إنسانية نبيلة لمسناها جميعا"

 

2018-636780902635932051-593

كواليس حضور الرئيس للجنازة

وقالت زوجة الشهيد:" قدمت الشكر إلي  الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع مؤسسات الدولة التي حرصت أشد الحرص علي إنهاء إجراءات وصول الجثمان في أسرع وقت ورغبة الرئيس الشديدة علي حضور الجنازة ولقاءه معها، فضلاَ عن اصطحابه نجل الشهيد خلال افتتاح معرض تكنولوجيا وزارة الاتصالات منذ عدة أيام".

Capture

ميدان النهضة

 وحول إطلاق اسم زوجها علي ميدان النهضة قالت: «سأنتظر حني وضع لافتة باسم زوجى في الميدان مشيرة إلى أنها ستتوجه مع نجلها وقت وضع اللافتة لالتقاط الصور بجوار اسم الشهيد.

 

Ashraf fawzy (50)

رسالة زوجة البطل  للارهاب

 

ووجهت زوجة البطل رسالة لعناصر التطرف والإرهاب قائلة :" كل من يتوهم أن الدولة المصرية من السهل استهدافها فهذا لن يحدث إطلاقا طالما مصر بها مثل جيش وشرطة ،و 90مليون فدائى اذا طالب منهم الدفاع عن الوطن فسنكون جميعا على جبهة القتال النساء قبل الرجال

يذكر أن العميد ساطع النعماني كان قد اصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013، وتم علاجه بعدة دول وعاد لعمله من جديد، وكان يشعل وقتها منصب نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعقب سفره إلي العاصمة البريطانية لندن لاستكمال علاجه توفاه الله ليصل جثمانه الطاهر  إلى أرض الوطن عبر مطار القاهرة الدولى، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من لندن.

وكان فى استقبال الشهيد البطل عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية، وأسرة الشهيد الراحل وقبل وصول جثمان العميد ساطع النعماني، على متن الرحلة رقم 780، بعد انتهاء كافة الإجراءات من قبل السلطات في لندن بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك،كان محيط منفذ 35 بمطار القاهرة الدولي، قد شهد استعدادات أمنية مكثفة.

 

 

اقرأ أيضآ : 

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في حوار لـ«صوت الأمة»: التخوفات ذهبت هباء.. ومصر عادت لإفريقيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق