«العيش» قد يتسبب في صداع واحتقان.. كيف تحمي نفسك من حساسية القمح؟

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 09:00 ص
«العيش» قد يتسبب في صداع واحتقان.. كيف تحمي نفسك من حساسية القمح؟
القمح

يظهر على البعض أعراض مثل الصداع واحتقان الأنف وغيرها دون معرفة سببها الرئيسي، ولكن بإجراء الفحوصات الطبية يكتشف هؤلاء أنه في الأغلب حساسية  القمح وهي رد فعل تحسسي للأطعمة التي تحتوي على القمح، مما يتسبب فى ظهور هذه الأعراض المذكورة والتى نتعرف علي أكثر فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " mayoclinic ".

 

أعراض حساسية القمح تسبب ظهور بعض الأعراض، مثل تورم أو حكة أو تهيج في الفم أو الحلق، وتورم أو حكة في الجلد، واحتقان الأنف، وصداع الرأس، وصعوبة في التنفس، وشنجات أو غثيان أو قيء، وإسهال.

اعراض حساسية القمح

 

فيما تصاحب الحساسية المفرطة،  بعض الأعراض، مثل تورم أو ضيق في الحلق،  ألم في الصدر، صعوبة شديدة في التنفس، صعوبة في البلع،  شحوب لون البشرة ، الدوخة أو الإغماء.

 

وأسباب حساسية القمح، ترجع إلى زيادة بروتين القمح في جسم الشخص، مما يسبب في التفاعلات الحساسية، التى يمكن تطويرها، لأي من الفئات الأربعة لبروتينات القمح - الألبومين ، الجلوبيولين ، الجليدين والجلوتين.

ومصادر بروتينات القمح تشمل الخبز، كما توجد بعض الأطعمة الجاهزة التى تحتوى على بروتين القمح، مثل الخبز، الكعك والفطائر، بسكويت، معكرونة، دقيق، صلصة الصويا وغيرها.

علاج حساسية القمح

وطرق تشيخص حساسية القمح تعتمد على إجراء الفحص البدني والتاريخ الطبي التفصيلي وإجراء بعض الإختبارات الطبية،  مثل اختبار الجلد حيث ملاحظة ظهور علامات حساسية القمح مثل احمرار الجلد، بالإضافة إلى إجراء فحوصات الدم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق