اعتراف إخواني جديد يفضح الجماعة في ذكرى عزل مرسي.. العالم لم يعد معنا

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 10:28 م
اعتراف إخواني جديد يفضح الجماعة في ذكرى عزل مرسي.. العالم لم يعد معنا
عز الدين دويدار
كتب أحمد عرفة

كلما زاد الفشل داخل الإخوان، زادت اعترافات قياداتهم وعناصرهم، خاصة فيما يتعلق بعلاقة الإخوان بالدول الأخرى، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن الجماعة اعتمدت كثيرا على واشنطن خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إلا أن الأمر اختلف مع وصول الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية.

عز الدين دويدار، القيادي الإخواني، اعترف في الذكرى  الـ5 لعزل محمد مرسي، بفشل كل الكيانات التي دشنتها الجماعة منذ عزل محمد مرسي، حيث لم تحقق تلك الكيانات أي هدف.

القيادي الإخواني، اعترف أيضا في تصريحات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن بأن جماعة الإخوان كانت تعتمد على إدارة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة بعد سقوط محمد مرسي، ولكن الأمر اختلف تماما مع وصول دونالد ترامب للحكم في واشنطن، فموقف النظام العالمي من الجماعة تغير الآن.

وكانت جماعة الإخوان فشلت مجددا في التحريض ضد الدولة المصرية في الذكرى الـ5 لثورة 30 يونيو، لتعاد من جديد الدعوات الخاصة بمحاسبة القيادات الإخوانية، وسط اعترافات من قيادات الجماعة بأن تجربة التنظيم كانت مليئة بالأخطاء، حيث اعترف قيادي إخواني بارز، مجددا بأن التنظيم يحارب كل من يدعو إلى النقد الذاتي، ومحاسبة القيادات الإخوانية على أخطائها، معترفا بأن التنظيم يعاني من ازدواجية كبيرة في عدم السماح بتوجيه أي انتقادات لقياداته.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق