نقص في الألبان واللحوم.. قطر تضطر لشراء أبقار كاليفورنيا بثمن باهظ

الأحد، 11 مارس 2018 10:00 م
نقص في الألبان واللحوم.. قطر تضطر لشراء أبقار كاليفورنيا بثمن باهظ
استيراد البقر في قطر
محمود علي

في وقت تشهد فيه السوق القطرية شح كبير في الاحتياجات الأساسية من لحوم وألبان منذ المقاطعة العربية في يونيو الماضي، يسعى النظام القطري إلى توفير هذه السلع بأي وسيلة دون النظر إلى الثمن.
 
ونقلت قطرليكس اليوم عن وكالة بلومبرج الأمريكية أن قطر تستعد لاستقبال شحنة جديدة من آلاف "الأبقار العائمة"، والتي ستنقل عبر البحر من عدة ولايات أمريكية، مشيرة ان الدوحة اتخذت هذا المسلك بعد وصول عدد شحنات من «الأبقار الطائرة» صاحبة التكلفة الباهظة.
 
 
البقر في قطر

 

الوكالة الأمريكية  أكدت أن آلاف من الأبقار المنقولة جواً وصلت إلى قطر خلال الشهور الأولي من المقاطعة التي فرضتها الرباعي المكافح للإرهاب على قطر، بعد تورطها في دعم وتمويل الإرهاب، ولكن بسبب أنها (الأبقار المحمولة جواً) حل باهظ الثمن لجأت الدوحة الغنية بالغاز في ظل المقاطعة المفروضة عليها، إلى النقل عبر البحر من أجل توفير الحليب الطازج لسكانها البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة.  
 
وأكدت الوكالة أن أكثر من 3 آلاف بقرة سيصلوا إلى الدوحة في ظرف أيام بعد استقرارهم في مزارع "بلدنا" على بعد 50 كيلومتراً شمال العاصمة، مؤكده أن هذه القطعات من  سلالة "هولشتاين" وترعرعت في كاليفورنيا وأريزونا وويسكونسن على متن السفن، من أجل تلبية طلب قطر من الحليب الطازج.    
البقر
 
وكانت الدوحة تسلمت أول دفعة أبقار من إجمالي التعاقد على 4 آلاف بقرة لتوسيع إنتاجها من الألبان، وذلك لاستبدال منتجات الحليب والألبان من السعودية.
الجدير بالذكر أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع منذ يونيو الماضي علاقتهما مع قطر بسبب تمويلها للإرهاب الذي تسبب في قتل مئات الآلاف من الأبرياء.
 

واشتهرت الدوحة بالتدخل في الشئون الداخلية للدول إضافة إلى الحملة الإعلامية المسعورة التي تشنها على مدار سنوات على الحكومات العربية بهدف زعزعة الاستقرار وخلق مناطق للصراع.

 

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة