الاستحمام مهم لكن..ضرورة تغيير اللوفة كل فترة والماء الزائد يقتل البكتريا النافعة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 10:00 ص
الاستحمام مهم لكن..ضرورة تغيير اللوفة كل فترة والماء الزائد يقتل البكتريا النافعة
الاستحمام
ياسمين أحمد

أخذ حمام دافئ في بداية اليوم أو بعد نهاية يوم مرهق يعد أمرا في غاية الأهمية , ليس للنظافة فقط , بل للشعور بالراحة و الاسترخاء أيضا , ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي نرتكبها أثناء الاستحمام , ومن أبرزها حسب ما قدمه موقع " ديلي ميل " كالآتي :

1)  الاستحمام كل يوم

الاستحمام يوميا يبقي رائحة أجسامنا منعشة وجيدة ولكنه في الواقع يدمر البكتيريا النافعة في أجسامنا , ويزيل من البشرة الزيوت التي تحافظ على نضارة بشرتنا , ويعد الاحتفاظ بلوفة الاستخدام لوقت طويل من أهم العادات الخاطئة التي نرتكبها , حيث تتحول اللوفة مع مرور الوقت إلى مستعمرة من البكتيريا و التي يمكن أن تتسلل إلى جروح الجسم و تسبب العدوى .

2)  الاستحمام لوقت طويل جدا

فترة الاستحمام يجب أن تكون قصيرة بدلا من أن يظل الناس تحت الماء لفترات طويلة , ولا يجب أن تزيد مدة الاستحمام عن عشرين دقيقة , فالماء يشكل مصدر إزعاج للبشرة , وكلما زاد وقت الاستحمام أصبحت البشرة جافة , وأفضل وقت لترطيب الجسم هو بعد الاستحمام مباشرة , وتجفيف الجسم بالزيت الخفيف حيث تكون وقتها المسامات مفتوحة .

3)  استخدام الصابون

الاستحمام يوميا بالماء و الصابون يؤثر سلبيا على المناعة , حيث يخلص البشرة من البكتيريا التي تحمي من الإصابة بأمراض مثل : الإكزيما وحب الشباب وغيرها .

4)  تعريض الوجه للدش مباشرة

تعريض البشرة إلى الدش الساخن يؤدي إلى التطهير المبالغ فيه للبشرة ويحرم الوجه من الزيوت الطبيعية , كما يمكن أن يؤدي إلى تهيج وجفاف الجلد بالإضافة إلى توسيع الأوعية الدموية , مما يجعل الوجه أكثر احمرارا , وتعد أفضل طريقة للحفاظ على الوجه هي غسله بماء فاتر .

5)  غسل الشعر بالشامبو مع الماء الساخن

ينصح بوضع الشامبو على فروة الرأس فقط  وتجنب وضعه على أطرافه و الامتناع عن فرك فروة الرأس , والذي يعرضها ذلك للجفاف وفقدان الزيوت الطبيعية , كما أنه من الضروري شطف الشعر جيدا للتخلص من المنتجات التي نستخدمها على الشعر مثل الشامبو والملطف  .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة