محافظ بني سويف: قرار جمهوري بنزع ملكية 72 فدانا لتنفيذ محور عدلي منصور

الخميس، 07 سبتمبر 2017 07:26 م
محافظ بني سويف: قرار جمهوري بنزع ملكية 72 فدانا لتنفيذ محور عدلي منصور
المهندس شريف حبيب
بنى سويف - أيمن لطفى

أعلن المهندس شريف حبيب ،محافظ بنى سويف عن صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 423 لسنة 2017 بنزع ملكية مساحة 72 فداناً ضمن المساحة المحددة لتنفيذ محور المستشار عدلي منصور، حيث تضمن القرار اعتبار مشروع إنشاء المحور من أعمال المنفعة العامة ويتم الاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على المساحة اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأشار المحافظ في بيان له اليوم إلى أن صدور قرار نزع الملكية لهذا المشروع تم في وقت قياسي نظراً لأهمية المشروع باعتباره مشروعاً قومياً تنفذه الدوله ضمن جهودها في تحقيق التنمية بمحافظات الصعيد حيث يمثل القرار رداً عملياً على ما أثاره البعض من محاولات التشكيك في المشروع وإمكانية صدور قرار نزع ملكية للمشروع الذي يمثل نقلة نوعية للمحافظة في كافة المجالات وحلماً طال انتظار المواطن السويفي له.

 

ولفت حبيب إلى أن المحافظة انطلاقا من الحفاظ على حقوق المواطنين والحرص في نفس الوقت على سرعة تنفيذ المشروع، نفذت  الإجراءات المطلوبة لنزع الملكية من إعداد الخرائط المساحية وكشف الملاك الظاهرين والحصول على موافقة الزراعة وإيداع مبلغ مالي يقدر بالملايين من الجنيهات لهيئة المساحة تحت حساب صرف التعويضات فور الانتهاء من الموافقات والإجراءات المتبقية.

 

وتابع المحافظ أنه تم إعداد مذكرة إيضاحية وإرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة في وقت قياسي إلى وزارة التنمية المحلية مروراً بمجلس الوزراء وانتهاء برفعه إلى  رئيس الجمهورية. 

 

كما أوضح  شريف حبيب، أن صدور هذا القرار يمثل دفعة قوية لاستمرار تنفيذ المشروع بوتيرة أسرع ،وانجاز أعلى نظرا لأهمية هذا الموضوع واعتباره معوق رئيسي استدعى تدخل المحافظة أكثر من مرة للتعامل مع اعتراضات المواطنين ملاك الأراضي لاستمرار تسهيل الأعمال، وهو ما تسبب في انخفاض معدل الإنجاز عن المستهدف  في الفترة الماضية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

دراسة توضح أهم أسباب الإلحاد

دراسة توضح أهم أسباب الإلحاد

الخميس، 19 سبتمبر 2024 05:54 م