القومي للمرأة يستقبل وفد الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 01:14 م
القومي للمرأة يستقبل وفد الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات
مايا مرسي
أمل غريب

استقبل المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيس الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات ياسمين درويش، والوفد المرافق لها والذي يزور مصر حالياً، وكان في استقبالهم السفيرة منى عمر عضوة المجلس ومقررة لجنة العلاقات الخارجية، والتي أكدت أن الزيارة تستهدف مناقشة سبل دعم المجلس لمؤتمر الاتحاد، المزمع عقده في مصر خلال شهر اكتوبر القادم، بمشاركة ما يقرب من الف سيدة من كافة أنحاء العالم من بينهن رئيسات دول وزعيمات ووزيرات.

وأوضحت السفيرة منى عمر، أن هذه هي المرة الأولى منذ تأسيس الاتحاد من 87 عاماً، يعقد الاتحاد مؤتمره السنوى في أفريقيا، حيث نجحت مصر في استضافته بالتنافس مع عدد من الدول الأخرى.

ومن جانبها أعربت ياسمين درويش رئيس الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات، عن إعجابها البالغ بحملة التاء المربوطة التي أطلقها المجلس لدعم وتمكين المرأة، واستطاع الوصول بالحملة لكافة أنحاء العالم.

t6666666
 

يشار إلى أن اتحاد سيدات الأعمال والمهنيات الدولي الذي تأسس عام 1930 على يد الدكتورة لينا ماديسون فيليب، له صفة استشارية في منظمة الأمم المتحدة في المفوضية الاقتصادية والاجتماعية، كما يمثل جهة استشارية مع الاتحاد الأوربي، ويشارك في تفعيل العديد من المبادرات والشراكات مع الأمم المتحدة في كل  من نيويورك وفيينا، إلى جانب العمل مع صندوق الأمم المتحدة لتطوير المرأة unifem

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة