المجلس القومي للمرأة يستنكر الأفعال المشينة لــ«ياسين لاشين»

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:11 ص
المجلس القومي للمرأة يستنكر الأفعال المشينة لــ«ياسين لاشين»
المجلس القومي للمرأة
أمل غريب

طالع المجلس القومي للمرأة، بغضب عارم واستنكار شديد ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام أحد أساتذة كلية الإعلام، جامعة القاهرة، بإبتزاز إحدى الطالبات، وإجبارها على التصوير عارية.

وقال المجلس في بيان له منذ قليل، إن هذه الواقعة إن صحت فإنها تمثل ردة وانتكاسة شديدة في قيم وأخلاقيات المجتمع المصري، وتعبر عن تصرف شائن يرفضه كل إنسان سوي، وأنه لايجوز بأي حال من الأحوال أن تفقد طالبة جامعية إحساسها بالأمان داخل سور الحرم الجامعي أو خارجه.

من جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن صدمتها إزاء الواقعة التي تداولتها وسائل الإعلام، مؤكدة أن الجامعة المصرية كانت وستظل منبرا للعلم والثقافة والرقي والاحترام، مشددة على أنه لايجوز بأي حال التهاون في قضية مثل هذه والتي تمثل طعنة لقيم المجتمع.
 
ودعت رئيسة المجلس القومي للمرأة، جميع الطالبات في مختلف الجامعات المصرية إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي واقعة تحرش قد يتعرضن لها ، وعدم الصمت إزاء أي تهديد لهن أو اعتداء على كرامتهن، مطالبة وحدة التحرش بجامعة القاهرة وكل الوحدات المماثلة في الجامعات الأخرى بأن تستمر في أداء دورها الهام فى تلقي شكاوى الطالبات والسعي الجاد للتدخل لحلها.
 
كما ناشدت جهات التحقيق بسرعة الانتهاء من التحقيق وتطبيق أقصى عقوبة ممكنة على المتهم بإرتكاب الواقعة فى حال ثبوت هذه التهمة النكراء، ليمثل ذلك رادعا قويا لكل من تسول له نفسه استغلال سلطته ضد طرف ضعيف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق