رئيس المجلس القومي للمرأة تكرم العالمات المصريات

الأربعاء، 19 يوليو 2017 06:28 م
رئيس المجلس القومي للمرأة تكرم العالمات المصريات
جانب من التكريم
أمل غريب

افتتحت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، احتفال المجلس بتكريم عالمات مصر الحاصلات على جوائز الدولة التقديرية لعام 2016.

وأكدت أن المجلس يولى اهتماما كبيرا بإبراز النماذج الناجحة والمشرفة للمرأة المصرية، معلنة أن المجلس أطلق مبادرة «مصريات ملهمات»، لعرض النماذج النسائية المصرية التى حققت نجاحات على كافة المستويات، سواء فى الوصول إلى مناصب قيادية، أو تحقيق مكانة علمية مرموقة، أو إقامة مشروع صغير وغيرها.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، الشكر لجميع المعلمين والمعلمات، مؤكدة أن كل جيل هو قدوة ومثل أعلى للجيل الذى يليه.

وكرمت رئيس المجلس، والدكتورة نادية زخاري، عدد من عالمات مصر الجليلات اللاتي قدمن جهود جليلة في مجال البحث العلمي في مصر، وتأتي في المقدمة الدكتورة فرخندة حسن، أستاذة الجيولوجيا بالجامعة الأمريكية، وأمين عام المجلس القومي للمرأة الأسبق، والدكتورة فايزة محمد محمود، أستاذ متفرغ بالمركز القومي للبحوث، التي أشادت بجهود المجلس في حصولها علي جائزة النيل، مشيرة إلى أن وجودها في لجنة التدريب والتعليم للبحث العلمي بالمجلس  لمدة 12 سنة بمثابة نقطة مضيئة في مشوارها العلمي، ومن أهم الإنجازات التي حدثت أثناء هذة الفترة هو الاهتمام بالبحث المتعلق بوجود الألوان الصناعية في المنتجات الغذائية وأثرها على الأطفال، معربة عن سعادتها بصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

كما تم تكريم الدكتورة نجوى عبد المجيد، أستاذ متفرغ بالمركز القومي للبحوث، وأشارت إلى الجهود التي بذلتها من أجل مساندة المرأة المصرية، مشيدة بدور المجلس في ذلك، بالإضافة إلى تكريم النائبة الدكتورة ماريان عازر، التي توجهت بالشكر إلي الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس علي الجهود التي تقوم بها  لدعم المرأة المصرية.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق