الداخلية: الكشف عن الهيكل المسلح لـ «حسم» الإرهابية في خلية «دائري مدينة نصر»

الأربعاء، 24 مايو 2017 09:42 م
الداخلية: الكشف عن الهيكل المسلح لـ «حسم» الإرهابية في خلية «دائري مدينة نصر»
كتبت : دينا الحسيني

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها منذ قليل إنها واصلت مواجهة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، والعمل على إجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات جديدة، وكشف ملابسات العمليات الإرهابية السابق ارتكابها وضبط مرتكبيها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة (حسم)، التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وتحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل، وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية، التى تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها، من بينها حادث استهداف القول الأمني، بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة، خلال الشهر الجاري، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين، وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.

وتوصلت جهود البحث إلى إضطلاع عدد (9) من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، في تنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات، بحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير، عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول، التي تأوي عدد من العناصر الإرهابية، تنفيذاً لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين بدولة تركيا (علاء علي السماحي – يحيى السيد إبراهيم موسى).

تمكنت الداخلية من تحديد عدد (4) من العناصر الإخوانية القائمة على إرتكاب الحادث وهم (أحمد محمد عمر سويلم – أحمد عبدالناصر عبدالله محمد – عبدالله السيد سليمان الصواف – محمد مصطفى محمد محمد سالم ) ، حيث تم ضبط الأخير نجل القيادى الإخوانى/ مصطفى محمد محمد سالم وإحدى السيارات المستخدمة فى الحادث ماركة "شيفروليه أوبترا" بيضاء اللون وبداخلها أظرف طلقات فارغة من ذات المستخدمة فى الحادث وقناع للوجه.

يشار إلى تورط المذكورين فى إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية وإتهامهم فى عدة قضايا أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتكثيف الجهود لملاحقة باقى العناصر الهاربة . 

 

تعليقات (1)
انصار الدين الموازي
بواسطة: عربي عربي
بتاريخ: الخميس، 25 مايو 2017 01:29 ص

قبحكم الله يا انصارمسيلمة الكذاب واقصد بمسيلمه حسن البنا لان افكاره المسمومه هي من جذبت وجنت وغررت بهذا الشباب الذي وقع في مستنقع الجريمه وجعلهم يقتلون ابنائنا وإخواننا تحت زعم ان هذا هو الجهاد---اسأتم لمععني الجهاد وللدين والوطن والإنسانيه جمعاء يا اعداء كل شئ جميل -

اضف تعليق