التهديدات الأمريكية في المنطقة.. تعزيز الدفاعات لمواجهة احتمالات الحرب الإقليمية

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 05:35 م
التهديدات الأمريكية في المنطقة.. تعزيز الدفاعات لمواجهة احتمالات الحرب الإقليمية
ريهام عاطف

على مدار الأيام القليلة الماضية، تصاعد الوضع في الشرق الأوسط بشكل حاد، عقب اغتيال الأمين العام لحزب، الله حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية ضخمة في جنوب بيروت، بالتزامن مع تفاقم الوضع داخل قطاع غزة، بعد عمليات الإبادة التي تنتهجها إسرائيل، مما دفع رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، إلى وصف الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها "متواطئة في كل هذه الجرائم".
 
وأمام حالة التوتر الذي تسود منطقة الشرق الأوسط، التزمت الولايات المتحدة الأمريكية، بحماية مواطنيها وقواتها مع السعي لتخفيف حدة التصعيد، من خلال الردع والدبلوماسية، وذلك وفقا لما صرح به بات رايدر، المتحدث بأسم البنتاجون، اليوم الاثنين، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يتابع عن كثب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ويقدم توجيهاته لفريقه بشكل مستمر.
 
وشدد أوستن على أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران، أو أي من شركائها أو وكلائها، من استغلال الوضع الحالي أو توسيع دائرة الصراع، مشيرا إلى استعداد بلاده لاتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية مصالحها وأفرادها في حال استهدافهم، خاصة أن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرتها على نشر القوات بسرعة في حال حدوث أي طارئ، حيث تستمر وزارة الدفاع الأمريكية في تعديل وضع قواتها في المنطقة بشكل دينامي، بما يتماشى مع تطورات الوضع الأمني.
 
ووجه أوستن، ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، في مسرح القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمليات مجموعة "يو إس إس واسب" البرمائية في شرق البحر المتوسط.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تعزيز قدراتها الجوية الدفاعية في المنطقة خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك دعم أسراب مقاتلات (إف-22) و(إف-15-إي) و(إف-16) و(آيه-10)، لتعزيز الدعم الجوي الدفاعي الأمريكي.
 
كما أكد أوستن رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر السريع، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل الحفاظ على قدرات دفاع جوي قوية ومتكاملة لضمان حماية القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة