«التعليم» تلاحق «مافيا» المدارس الدولية

الجمعة، 17 فبراير 2017 01:31 م
«التعليم» تلاحق «مافيا» المدارس الدولية
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في التصدي للمدارس الدولية التي تتجاوز القرارات المنظمة وكذلك بدأت الوزارة في فرض العقاب عليها عن طريق إغلاقها لعدم وجود تراخيص، حيث أصدرت وزارة التعليم قرار بإغلاق 4 مدارس دولية، لعدم وجود تراخيص بها.

وقالت مصادر بإدارة التعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تملك 220 مدرسة دولية، وأن أصحاب المدارس الدولية يقومون برفع المصروفات بنسبة تتعدى الـ 40% دون موافقة الوزارة ودون الالتزام بالنسبة المحددة، وهي 7%. وأضافت المصادر أن الوزارة الآن تواجه مافيا المدارس الخاصة والدولية، عن طريق شن بعض الحملات على المدارس ومعرفة المخالفين.

وفي ذات السياق، قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم تشكيل عدة لجان لمتابعة المدارس الخاصة والدولية؛ للمساهمة في حل المشكلات أولًا بأول قبل تصعيدها؛ واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتفادي تكرارها، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنتين حرصت الوزارة فيهما على ضم ممثلي أصحاب المدارس الخاصة لتعديل القرارات المنظمة للعمل، وهما لجنة بحث معوقات المدارس الخاصة، لتعديل مقترح القرار الوزاري رقم (420) لسنة 2014 المنظم للمدارس الخاصة، والأخرى لبحث مشكلات المدارس الدولية.

وأشار «حجازي»، إلى أن الوزارة تتصدى لبعض المدارس غير الملتزمة بالقرارات المنظمة، التي تشوه صورة التعليم الخاص، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في التحري عن هذه المدارس المخالفة للعدول عن مخالفتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق