صور.. بدء مؤتمر «المرأة ومسيرة التطور التنويري» بمدينة نصر

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 10:54 ص
صور.. بدء مؤتمر «المرأة ومسيرة التطور التنويري» بمدينة نصر
داليا محمد

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي، اليوم، بمركز الأزهر الشريف الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، والذي جاء بعنوان: «المرأة ومسيرة التطور التنويري.. الواقع والمأمول»، وقامت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بتنظيم هذا المؤتمر للفتيات.


وقالت الدكتورة اعتماد عبد الصادق، عميدة الكلية ونائب رئيس المؤتمر، في حوار سابق لها، إن المؤتمر الذي سيعقد في 18- 19 أكتوبر، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر ولفيف من الباحثات على مستوى العالم العربي والإسلامي.

وأضافت عميدة الكلية أن المؤتمر يحظى برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة؛ لإبراز دور الأزهر في تخريج عالمات ينرن المجتمع الإنساني وينشرن السلام داخليًا وخارجيًا.

وأوضحت عميدة الكلية أن المؤتمر يسعى إلى دراسة الواقع الإيجابي والسلبي للمرأة في عالم اليوم، ودورها في التطور التنويري على مختلف المجالات، إضافة إلى دراسة الاتجاهات الفكرية المنهجية في البناء الفكري والعلمي للمرأة، ودورها في التجديد والإبداع الفكري، ودور الإعلام في تحقيق الوعي بدورها في التطور التنويري المجتمعي، ودراسة الأطر الفكرية لدور المرأة التنويري في تحديث منظومة القيم والاخلاق.

وبيّن الدكتور محمد وهدان، المستشار الإعلامي للمؤتمر، أن المؤتمر يسهم في النهوض بالمرأة ويبين دور الأزهر الفاعل في البناء الفكري أكاديميًا وتربويًا، ما ينعكس إيجابيًا على التنمية المجتمعية محليًا ودوليًا.

وأكدت الدكتوره نهلة الصعيدي، رئيس قسم البلاغة، أن افتتاح المؤتمر سيشهده نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف ولفيف من الباحثات على مستوى العالم العربي والإسلامي.

وأضافت الدكتورة سعاد يوسف، نائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يتضمن 6 محاور سيتم التحدث عنهم بإيجاز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق