«تنشيط السياحة» بأسيوط تنظم أمسيات وليالي رمضانية بالقنطرة الأثرية

الخميس، 16 يونيو 2016 12:20 م
«تنشيط السياحة» بأسيوط تنظم أمسيات وليالي رمضانية بالقنطرة الأثرية
الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي

نظمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط عدة أمسيات واحتفالات رمضانية بقنطرة المجذوب الأثرية بغرب مدينة أسيوط، بالتنسيق مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي، ومركز النيل للإعلام، وهيئة الآثار المصرية، وهيئة قصور الثقافة.

وقال عثمان الحسينى، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة، إن الأمسيات والاحتفالات شهدت إقبالًا من الأهالي والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك بحضور أيمن محروس، رئيس مركز ومدينة أسيوط، ورمضان عثمان، مدير الهيئة المصرية للتنشيط السياحى، ومحسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام، ومدحت القاضى، رئيس حى غرب أسيوط، وأسامة أنور بشاى، مدير إدارة السياحة بالمحافظة.

وأوضح الحسينى، أنه تم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة أسيوط وتاريخها والأماكن الأثرية بها وبعض العروض المتنوعة لفرقة الفجر للإنشاد الديني خلال الاحتفالات وسط تفاعل من الجمهور والمشاركين في الأمسيات.

وأكد الحسينى، على استمرار تلك الأمسيات ببعض الأماكن الأثرية مثل وكالة شلبى وذلك وفقًا للخطة التي تم وضعها لبرنامج فعاليات شهر رمضان وبموافقة ودعم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بهدف نشر الوعي السياحي بين أبناء المحافظة ومشاركة شعب أسيوط احتفالاته ولياليه الرمضانية.

من جانبه شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على أهمية قطاع السياحة، خاصة السياحة الداخلية، واستغلال كافة المواقع الأثرية بالمحافظة، وذلك لنشر الوعي السياحي والثقافي بين المواطنين، موضحًا أن المحافظة تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية التي تمثل الحضارات المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق