بالصور.. فلاحي سرسو ينظمون وقفة إحتجاجية لتمكينهم من أراضبهم

الأحد، 28 فبراير 2016 06:31 م
بالصور.. فلاحي سرسو ينظمون وقفة إحتجاجية لتمكينهم من أراضبهم
حمدي سليمان

نظم العشرات من فلاحي قرية سرسو التابعة لمركز نبروه بالدقهلية، وقفة احتجاجية أمام مديرية الإصلاح الزراعي بالمنصورة، اليوم الأحد، للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحهم من مجلس الدولة بتمكينهم من أراضيهم منذ عام 2007، ويرفض الإصلاح الزراعي تنفيذها، بعد تسليم الأرض لأحد رجال الأعمال «من ورثة الإقطاعين».

وقال وائل غالي، محامي الفلاحين، إنه أرسل إنذارًا على يد محضر إلى كلا من مدير الأمن ومأمور قسم ثان المنصورة للعلم بتنظيم المظاهرة من الساعة 10 حتى الساعة 3 عصرًا، مطالبًا باتخاذ ما يلزم لحماية أرواح الفلاحين المتظاهرين للمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي رقم 3638 لسنة 25 ق بتمكين الفلاحين من أراضيهم.

وكان عدد الفلاحين رفعوا لافتات كتبوا عليها: «فلاحو سرسو يطالبون الدولة بتنفيذ الأحكام القضائية بتسليم أراضيهم، أحكام منذ عام 1986 حتى 2014 صادر لهم»، و«لا لعودة الإقطاع» و«نحن أول من يزرع وآخر من يأكل»، كما رفعوا صورة الزعيم جمال عبدالناصر وكتبوا تحتها: «الأرض لمن يفلحها».

وقال أحد الفلاحين أن الشرطة طردتنا من الأرض وحبوسنا وظلمونا لكي نتنازل عن أراضينا ولجأنا للقضاء وأنصفنا وحكم برد الأراضي لنا ولكننا لم نتكمن من تنفيذ الحكم كما نفذ الإصلاح قرار التمكين لرجل الأعمال».

وتابع لقد حصلنا على الأرض ومساحتها 42 فدان من الرئيس جمال عبد الناصر والتى أعطاها لنا تقديرًا لجهودنا في حرب اليمن لكن ورثة أحد الإقطاعيين السابقين حرمونا منها بالتواطؤ مع بعض موظفى الإصلاح بعد أن تحايلوا على القانون وحصلوا على قرار تمكين من المحامى العام السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق