زبدة الشيا وزيت الزيتون.. بدائل لترطيب الشفاه فترة الشتاء

الخميس، 19 أكتوبر 2023 03:30 م
زبدة الشيا وزيت الزيتون.. بدائل لترطيب الشفاه فترة الشتاء

ترطيب الشفاه، وجعلها وردية خالية من الجفاف، أولى خطوات العناية الشخصية التي يجب أن تفعلها كل فتاة بشكل دوري، ومع دخول الفصول الباردة مثل الخريف والشتاء برودة الطقس، تصاب الشفاه بالجفاف، وعلى الرغم من أن الشفاه الوردية دليل على الصحة الجسدية إلا أن هناك من تصاب بشفاه داكنة وجافة، وقد تكون أيضا بها المزيد من النزيف، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأنواع لمرطبات الشفاه في الصيدليات إلا أن هناك الكثيرات، يفضلن المرطبات الطبيعية.

في السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» مجموعة من مرطبات الشفاه الطبيعية، وفقاً لما نشره موقع "thebeautyinsideout".

الترطيب
 

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من حمض اللوريك ، الذي له تأثير مضاد للميكروبات على الجلد، كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات فهو يعمل على حماية الشفاه من الجفاف ويساعد في شفاء الشفاه المتشققة بشكل أسرع.


زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو متعدد الاستخدامات، فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل A وE وK، كما إنه زيت غير دهني لا يسد المسام ولن ينعم ويرطب الشفاه فحسب، بل يحميها أيضا من أضرار أشعة الشمس.

العناية بالشفاة


الزبدة

تعتبر الزبدة من البدائل الممتازة لشفاه ناعمة، وذلك بسبب الأحماض الدهنية الموجودة فيها، فإنها تغذي الشفاه وتجعلها أكثر وردية وممتلئة، كما أنها تعمل على إزالة بقايا أحمر الشفاه.

جل الصبار

يعتبر جل الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشفاه، فهو لن يهدئ الشفاه المتشققة فحسب، بل يساعد على تقشير سطح الشفاه بلطف وإزالة الجلد الميت ويسمح بظهور سطح أكثر نعومة للشفاه.

ترطيب الشفاه


زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا خياراً رائعاً لجميع أنواع الشفاه، فمن خصائص زبدة الشيا هى إنها مضادة للالتهابات كما تساعد فى التخلص من أي تورم أو إحمرار.


زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهي دهون صحية، كما أنه يحمي الشفاه من فقدان الماء ويرطبها بعمق، مما يمنح المرأة شفاها ناعمة وملساء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة