الخليجيون بعد فضيحة الأنشطة النووية الإيرانية: إنهاء الاتفاق ضرورة وطهران عاصمة أسلحة الدمار

الإثنين، 30 أبريل 2018 10:12 م
الخليجيون بعد فضيحة الأنشطة النووية الإيرانية: إنهاء الاتفاق ضرورة وطهران عاصمة أسلحة الدمار
ضاحي خلفان
كتب أحمد عرفة

علق كتاب وشخصيات سياسية خليجية، على ما كشفه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول أنشطة الأسلحة النووية لإيران، وعرضه وثائق تكشف تطوير طهران لنقابل هيروشيما، مؤكدين أن إيران عاصمة أسلحة الدمار.

 

فيما شن الكاتب الكويتي، أحمد الجار الله، هجوما عنيفا على إيران، مشيرا إلى أن ما كشفته إسرائيل من كذبة طهران بشأن تصنيحها للأسلحة النووية سينعكس على إيران خلال الفترة المقبلة.

 

وقال الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": تمنيت أن الذي كشفته إسرائيل عن برنامج إيران النووي الخطر  تمنيت أننا عرب الخليج نحن الذي كشفناه  بدل تلك التصريحات الباهتة والاحتجاجات المضحكة والخائفة  نحن المتضررين من برنامج إيران النووي الشرير .

 

وأضاف الكاتب الكويتي،أن إسرائيل كشفت المستور الإيراني وبالمستندات الاتفاق النووي الإيراني بكشف إسرائيل  عن أسرار  هذا البرنامج أصبح الاتفاق مع الخمس دول زايد واحد أصبح لاغي، فنحن نعيش عهد جديد لهتلر إيراني.

 

كما علق أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على الأنشطة النووية الإيرانية، قائلا عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قائلا: الليلة دخلنا مرحلة جديدة في المنطقة، فالتحالف الدولي أعلن انتهاء العمليات العسكرية ضد داعش في العراق وكشف معلومات عن امتلاك طهران لبرنامج التسلح النووي.

 

وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن هذا سيستدعي إنهاء الإتفاق النووي والوصول لتاكيد ما كانت السعودية والبحرين تحذر منه؛ إيران عاصمة أسلحة الدمار.

 

كما علق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، على ما تم كشفه من الأنشطة النووية الإيرانية قائلا عبر حسابه الرسمي على "تويتر": أموال خامئني في أمريكا.. الـ 99 مليار دولارا ..هل سيصادرها ترامب يا ترى؟

كان رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، شن هجوما عنيفا على إيران، مشيرا إلى أن تل أبيب ستكشف الليلة دليلا عن استمرار برنامج إيران النووي، حيث قال رئيس وزراء إسرائيل، في كلمته التي تم الإعلان عنها في وقت سابق اليوم الإثنين، إن إيران كذبت بشأن برنامجها النووي، لافتا إلى أن المشروع الذي تخبؤه إيران بشكل سري يتضمن تصميم وإنتاج الأسلحة النووية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق