المساعدات الغذائية والصحية.. تقييم مبادرة "إيد واحدة" وأثرها على المجتمع

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:23 م
المساعدات الغذائية والصحية.. تقييم مبادرة "إيد واحدة" وأثرها على المجتمع
التحالف الوطني
هبة جعفر

لعبت مبادرة "إيد واحدة" التى اطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي دورا هاما فى دعم الأسر الاكثر احتياجا من خلال توصيل المنتجات الغذائية والدعم لمستحقيه وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية وساهمت فى إجراء العمليات الجراحية العاجلة للاطفال وكبار السن بمساعدة الجمعيات الأهلية التى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى، وتستهدف المبادرة تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

ومن ضمن الجهود التى قامت بها الحملة قيام مؤسسة الجارحي  بتقديم الدعم للأهالى من الفئات الأولى بالرعاية، من خلال تنفيذ مستهدفات حملة "إيد واحدة"، حيث تم استكمال المرحلة الثانية من عمليات استئصال اللوزتين بمستشفى رواد الطب التخصصي بمحافظة الفيوم ووصل عدد العمليات حتى الآن إلى 50 عملية مجانية.

تأتي هذه العمليات في إطار التزام مؤسسة الجارحي بتقديم الرعاية الصحية المجانية وتحسين جودة الحياة للفئات الأولى بالرعاية وقد تم تجهيز مستشفى رواد الطب التخصصي بأحدث المعدات الطبية لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمرضى.
 
 
461094234_517362417695859_1391502783807526043_n
 
وفي إطار حملة "ايد واحدة"، واصلت مؤسسة ابو العينين للنشاط الاجتماعي والثقافي اعداد وجبات ساخنة لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.
 
حيث تم إعداد اكثر من 350 وجبة متكاملة العناصر الغذائية من بروتين وخضروات وفاكهة وكربوهيدرات وتجهيزها في مقر الموسسة وبعد ذلك يتم توزيعها للأسر الأولى بالرعاية في نطاق محافظة الجيزة ودور الرعاية ومستشفيات غسيل الكلى والذين يتم اعداد وجبات خاصة بهم يراعى فيه نسب الملح والبهارات ويتم التوزيع وفقًا لقاعدة بيانات معدة مسبقًا بالتعاون مع التحالف الوطني لمراعاة عدم ازدواجية المنفعة.
 
ولم يقتصر دور مبادرة "ايد واحدة" على تقديم الخدمات الصحية والمواد الغذائية فقط ولكنها لعبت دورا هاما فى توفير الخدمات التعليمية لاطفال الاسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية من خلال توزيع الشنط المدرسية والأدوات الدراسية ودفع المصروفات للطلاب وفتح مقرات مؤسسات المجتمع المدنى من أجل تقديم البرامج والدروس التعليمية.
 
ويؤكد القائمين على المبادرة إن العمل الأهلى غير قادر على تقديم المواد الغذائية والوجبات الساخنة ولكنه قائم على تحقيق مبدأ التكافل الشامل والتعاون من أجل تحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين وإن التعاون والتكاتف بين المؤسسات الخيرية يساهم فى وصول الخدمات لمستحقيها وتنويع المساعدات المقدمة لهم وإنها تساعدهم على توفير فرص العمل وتمكينهم اقتصاديا وفتح مشروعات تجارية تساعدهم على توفير نفقاتهم المادية.
 
وانطلقت مبادرة "إيد واحدة " رسميا 27 يوليو، لتكون أولى الحملات التنموية الشاملة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك لخدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقاً.
 
461299906_515051557926945_5194246477977679466_n

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق