"ترامب ": " أنا عبقري وذكي جدا.. بدليل إن بقيت رئيس أمريكا من أول محاولة "

السبت، 06 يناير 2018 09:21 م
"ترامب ": " أنا عبقري وذكي جدا.. بدليل إن بقيت رئيس أمريكا من أول محاولة "
الحسانين محمد

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، التقاريرالتي تشكك في قدرته العقلية، وازداد انتشارها بعد صدور كتاب "الناروالغضب داخل البيت الأبيض"، واصفا نفسه بـ"العبقري راجح العقل وصاحب الذكاء الشديد"

ونشرترامب سلسة من التغريدات عبر حسابه على تويتر، قال فيها : "الآن وبعد عام من الدراسة المكثفة، اتضح أن التواطؤ مع روسيا مجرد خدعة للشعب الأمريكي، الديمقراطيون وأتباعهم، ووسائل الإعلام الكاذبة، يسترجعون الأسلوب القديم الذي استعمل ضد (الرئيس الأمريكي الراحل) رونالد ريجان ويصرخون مشككين في الاتزان العقلي والذكاء".

وأضاف: "في الواقع أكبرعاملين أساسيين في حياتي هما رجاحة العقل والذكاء الشديد، الملتوية هيلاري كلينتون لعبت بهذه الكروت بقوة، كما يعرف الجميع، واحترقت .. لقد تحولت من رجل أعمال ناجح جدا إلى نجم تلفزيوني لامع... ثم أصبحت رئيسا للولايات المتحدة (من محاولتي الأولى) وأعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكيا بل عبقريا... عبقري راجح العقل جدا".

كان مؤلف كتاب "النار والغضب" مايكل وولف قال، في مقابلة مع قناة "NBC"، الجمعة، إن "100% من الأشخاص المحيطين بترامب من أسرته ومستشاريه يشككون في قدرته العقلية وجدارته بالرئاسة". وأضاف أنه حتى ايفانكا ابنة ترامب وزوجها جاريد كوشنر "يحملونه مسؤولية كل شيء ويقولون: ليس نحن بل هو".

وسارع هنري هولت ناشر الكتاب بطرحه في الأسواق، الجمعة، بعدما كان مقررا طرحه، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد نشر مقتطفات منه أثارت جدلا حادا في الولايات المتحدة وخارجها. وكان محامو ترامب طالبوا الناشر والمؤلف، الخميس، بوقف نشر الكتاب.

كما هدد محامو ترامب بمقاضاة ستيف بانون كبير مستشاري الشؤون الاستراتيجية السابق للرئيس ترامب وأحد أبرز عناصر فريق حملته الانتخابية، بتهم "التشهير والقذف والافتراء وانتهاك اتفاق الالتزام بالسرية"، بعد التصريحات المنسوبة إلى بانون ضد ترامب في كتاب "النار والغضب"، التي وصف فيها بعض تصرفات إدارة ترامب بـ"الخائنة وغير الوطنية"، وانتقد تواصل عناصر بفريق حملة ترامب الانتخابية مع شخصيات روسية.".  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة