«خالد عبد الغفار» يكشف الملفات التي تتصدر أولوياته

الخميس، 16 فبراير 2017 02:05 م
«خالد عبد الغفار» يكشف الملفات التي تتصدر أولوياته
جامعة القاهرة - ارشيفية
إبراهيم الديب

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، أنه سوف يعمل على توحيد الجهود من أجل الارتقاء بترتيب الجامعات، مضيفًا: «لدينا عقليات متميزة، والعمل والبحث العلمي هو السبيل الوحيد لحل المشكلات في مصر»، مشيرًا إلى أن مصر سوف تحتل المكانة التي تستحقها بين الدول بجهود أبنائها المخلصين من الكفاءات.

وقال وزير التعليم العالي في أول تصريح له عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك عدة ملفات سوف تتصدر أولوياته على رأسها استكمال خطط تطوير منظومة البحث العلمي وتوجيهها للمجالات ذات الأولوية القومية، والتي تحقق عائدًا اقتصاديًا من خلالها.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن ملف الجودة يحتل أيضًا أولوية هامة من أجل الحصول على خريجين أكفاء يساهمون في سد الفجوة بين مستوى الخريج وسوق العمل.


وأوضح أنه سيتم الاهتمام بملف الأنشطة الطلابية والبرامج الثقافية من أجل محاربة الأفكار الهدامة، مضيفا أنه سيعمل على توحيد الجهود للارتقاء بترتيب الجامعات المصرية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أنه سيعمل على تطوير المعاهد التابعة للوزارة بتخصصاتها المختلفة مع وضع رؤية لمتابعة وتقييم المعاهد العليا والارتقاء بمواردها البشرية.

وأكد «عبدالغفار» أن من أهم الملفات التي سيعمل عليها أيضًا هي وضع قواعد تحدد أخلاقيات البحث العلمي، وتحدد النسبة المسموح بها للاقتباس في الأبحاث العلمية، ووضع ضوابط للعلوم الإنسانية والطبيعية والطبية، وتطوير المكتبة بالجامعة لضمان تواجد كل الدوريات والمراجع التي يحتاجها الباحث، وتحديث وتطوير النظم المكتبية بصفة عامة، مؤكدًا: «لدينا عقليات متميزة جدًا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق