5 فوائد صحية لشرب المياه على معدة فارغة

السبت، 21 يناير 2017 10:28 م
5 فوائد صحية لشرب المياه على معدة فارغة
صورة ارشيفية

يمثل الماء 70٪ من جسم الإنسان ، لذلك فإن نقص شرب الماء على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى التهاب المفاصل الروماتويدي، والصداع النصفي، والذبحة الصدرية والتهاب القولون وعسر الهضم، ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والبواسير، وسرطان الثدي، والسل الرئوي، حصى الكلى، والتهاب الجيوب الأنفية، وسرطان الرحم.

ولتجنب مثل هذه المشكلات الطبية احرص على شرب كميات كافية من المياه ولاسيما عقب الاستيقاظ من النوم.

وفي هذا التقرير نستعرض 5 فوائد لشرب المياه بينما تكون المعدة فارغة، حسبما ذكرها موقع «lifehack».

يساعد على تخليص الجسم من السموم
شرب الماء يحث أمعائك على الحركة بصورة طبيعية وعند شرب الماء على الريق أثناء الصباح فهذا من شأنه أن يُساعد على طرد السموم الضارة، كما أن شرب الكثير من الماء يساعد في زيادة إنتاج خلايا العضلات وخلايا دم جديدة.

يحسن الأيض
شرب الماء على معدة فارغة يزيد من معدل الأيض الخاص بك بنسبة 24٪ على الأقل وهو ما يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي، فضلا عن أن شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم ينقي القولون، مما يسهل من امتصاص العناصر الغذائية.

يعزز فقدان الوزن
شرب الماء في الصباح على معدة فارغة في إمكانه أن يجعلك أقل شعورًا بالجوع ويكبح رغبتك تجاه الطعام الأمر الذي يمنع زيادة الوزن الناجمة عن الإفراط في الطعام.


يخفف من حرقة المعدة وعسر الهضم
من فوائد شرب الماء على معدة فارغة، تخفيف الأحماض الموجودة في الجسم والتي تسبب عسر الهضم، حيث أن اندفاع العصارات المحملة بالأحماض في المعدة إلى المرئ تسبب حرقة المعدة.

يحسن البشرة والجلد
الجفاف يسبب التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد، وقد وجدت دراسة أن شرب 500 مللي من الماء على الريق يزيد من تدفق الدم في الجلد ويعطيها نضارة، وكما ذكرنا من قبل شرب المزيد من المياه على مدار اليوم يعني أن جسمك يطرد المزيد من السموم، وهذا بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق