وزيرة التضامن تتفقد دار الرحمة لرعاية الأيتام

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:07 م
وزيرة التضامن تتفقد دار الرحمة لرعاية الأيتام
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أجرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقد ومتابعة لدار الرحمة لرعاية الأيتام بمنطقة الشيخ زايد.

والتقت الوزيرة، 19 فتاة، و19 طفلا، واستمعت إليهم وسألت عن انتظامهم في الدراسة كما بحثت مع المديرة والمشرفين الطرق المتبعة في التسيير والإدارة وكذلك متابعتهم لأحوال الأبناء.

كما افتتحت «والي»، معرض المشغولات اليدوية من إنتاج فتيات الدار ومعرض منتجات الأسر المنتجة والتأهيل المهني.

وعلى هامش الزيارة، حرصت الوزيرة على تكريم الفتاة دميانة محروس جرجس، إحدى متحديات الإعاقة الحركية التي نجحت في محو أمية أكثر من 300 شخص على مدى ثلاث سنوات.

وأعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لجهود الفتاة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وقررت إهداءها كرسي متحرك حديث مزود بأحدث وسائل تكنولوجيا الكراسي المتحركة.

وقالت «والي»، إن «دميانة» هي نموذج للشباب متحدي الإعاقة الذي لا يستسلم لظروفه الخاصة وإنما يحولها إلى طاقة عمل وعطاء تفيد محيطه ومجتمعه.

كانت غادة والي، زارت اليوم الثلاثاء، أيضا دار الضيافة لرعاية المسنين بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث والتقت نزلاء الدار، وأكدت زيادة الدعم المالي المخصص لحساب الدار من الوزارة سنويا، كما أكدت على دراسة مدى إمكانية إقامة توسعات بالدار وتوفير جميع سبل الدعم اللازم لرعاية المسنين بمختلف محافظات الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق