أوروجواي يطيح بالولايات المتحدة صاحب الأرض من كوبا أمريكا

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 08:34 ص
أوروجواي يطيح بالولايات المتحدة صاحب الأرض من كوبا أمريكا

ودّع منتخب الولايات المتحدة البطولة بعد خسارته أمام أوروجواي بهدف نظيف، في حين حقق منتخب بنما فوزًا مهمًا على بوليفيا بنتيجة 3-1 ليتأهل إلى المرحلة التالية.
 
أوروجواي حسمت صدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط، بينما حلت بنما في المركز الثاني بست نقاط، متقدمة على الولايات المتحدة التي احتلت المركز الثالث وودّعت البطولة. كريستيان بوليسيك كاد يُدرك التعادل لأمريكا، لكن تصدي مانويل أوجارتي أبعد كرته عن المرمى.
 
ودخلت أمريكا المباراة وهى بحاجة للفوز لضمان التأهل، لكنها لم تقدم الكثير فى الشوط الأول، الذى شهد إهدار أوروجواى عدة فرص.
 
ومنح ماتياس أوليفيرا التقدم لفريق المدرب مارسيلو بيلسا عندما تابع كرة مرتدة من الحارس مات تيرنر فى منتصف الشوط الثانى، وأقر حكم الفيديو بصحة الهدف وعدم وجود تسلل.
 
وكاد كريستيان بوليسيك أن يدرك التعادل لأمريكا حيث استفاد من خطأ الحارس سيرجيو روكيت الذى خرج من مرماه لإبعاد الكرة لكنها ذهبت إلى مهاجم أمريكا الذى سددها باتجاه المرمى غير أن مانويل أوجارتى أبعدها من على خط المرمى.
 
وفي المواجهة الأخرى بالمجموعة انتظرت بنما حتى الدقيقة 79 لتنتزع بطاقة التأهل.
 
وأنهت بنما الشوط الأول متقدمة بهدف خوسيه فاراخو في الدقيقة 22، لكن برونو ميراندا أدرك التعادل لبوليفيا في الدقيقة 69.
 
وأعاد البديل إدواردو جيريرو التقدم وبطاقة التأهل لبنما بعد هز الشباك في الدقيقة 79، وحسم بديل آخر هو سيزار يانيس الانتصار في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وتلعب أوروجواي مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بينما تلعب بنما مع المتصدر.
 
وتتصدر كولومبيا الترتيب في المجموعة الرابعة بست نقاط بفارق نقطتين أمام البرازيل قبل مواجهتهما في وقت لاحق من اليوم، فيما تأتي كوستاريكا في المركز الثالث بنقطة واحدة قبل مواجهة باراجواي التي تأكد خروجها، إذ لا تملك أي نقاط من مباراتين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق