2 يناير.. انطلاق مؤتمر الطاقة المتجددة لدعم السياحة بالأقصر

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 03:53 م
2 يناير.. انطلاق مؤتمر الطاقة المتجددة لدعم السياحة بالأقصر
يحيى راشد، وزير السياحة
منال محمود

يشارك يحيى راشد، وزير السياحة، الإثنين المقبل، في مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر، المقرر انعقاده في الأقصر خلال الفترة من 2 إلى 5 يناير 2017 بدعم من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وبرعاية وزراء البيئة، والكهرباء والطاقة المتجددة، الإنتاج الحربي، والآثار، ومحافظ الأقصر، ومحافظ قنا، ومحافظ أسوان.

وقال علي رضوان، رئيس المؤتمر، ورئيس شركة أراب إنترناشيونال جروب، إن هذا يعد أكبر مؤتمر من نوعه يعقد في صعيد مصر وسوف يشهد حضور أكبر عدد من الوزراء والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية، مشيرا إلى أن نتائج هذا المؤتمر ستعود بالنفع على السياحة بصفة عامة وخاصة في صعيد مصر وألا تكون حكرا فقط على السياحة الأجنبية.

وقالت الدكتورة فاطمة أبو الشوك، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إنه يهدف إلى التعرف على الاحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، اجتماعيا واقتصاديا لخلق مناخ صحي أفضل ومحاولة القضاء على الفقر عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية في إطار تعاوني متكامل وكذلك استهداف القضايا التي تتطلب اشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.

ومن المقرر أن تراجع جامعة جنوب الوادي، برئاسة الدكتور عباس منصور، الأوراق البحثية التي سيتم مناقشتها في المؤتمر قبل اعتمادها ونشرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق