مناصب شاغرة بعد التغيير الوزارى.. أبرزها رؤساء القومى للمرأة والبنك الزراعى والبريد واتحاد العمال وسفيرنا لدى الاتحاد الأوربي

الخميس، 04 يوليو 2024 09:10 ص
مناصب شاغرة بعد التغيير الوزارى.. أبرزها رؤساء القومى للمرأة والبنك الزراعى والبريد واتحاد العمال وسفيرنا لدى الاتحاد الأوربي
الحكومة الجديدة
أحمد سامى وأمل غريب

 
بأداء أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمس الأربعاء، شغرت عدد من الوظائف التي كان يتولاها بعض من الوزراء الجدد، وتنتظر من يتولاها، وبعضها يتطلب إجراءات وقرارات جمهورية، والبعض الأخر قرارها في يد الوزراء الجدد، وبدأ بالفعل أحدهم في إصدار قرارات لشغل هذه الوظائف.
ورصدت "صوت الامة" الوظائف والأماكن الشاغرة، والتي كان يتولاها الوزراء الجدد، وآليات التعيين بها.
 
رئيسة المجلس القومى للمرأة
تسلمت الدكتورة مايا مرسي مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016 وحتى صدور القرار الجمهورى باختيارها وزيرة للتضامن فى الحكومة الجديدة.
وأصبح منصب رئيسة المجلس القومى للمراة شاغراً الآن، وأختيار من تشغله، يحتاج إلى صدور قرار جمهورى بذلك.
 
رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي 
قبل توليه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، كان علاء الدين فاروق، رئيساً لمجلس إدارة للبنك الزراعى المصرى، منذ الأول من مارس 2020، وأصبح الآن المنصب شاغراً، ويحتاج إلى صدور قرار من رئيس الوزراء باختيار من يشغله.


رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
من ضمن المناصب الشاغرة الآن، منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الذى كان يتولاه الدكتور شريف فاروق، الذى اختير وزيراً للتموين والتجارة الداخلية.
وسبق ان تولى فاروق، رئاسة مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد منذ يونيو 2020 حتى أمس، ومن المتوقع أن يصدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قراراً بتعيين رئيس جديد لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد خلال أيام.
 
سفير مصر ببلجيكا والاتحاد الأوربي
الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة الجديد، كان يتولى قبل أمس، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج والاتحاد الأوروبي، ومندوب مصر الدائم لدى حلف الناتو، منذ مارس 2022، وهو المنصب الذى أصبح شاغراً ال’ن، ويحتاج إلى ترشيح شخصية دبلوماسية جديدة، ليصدر بها قرار جمهورى مستقل، بعدما صدق الرئيس السيسى مؤخراً على الحركة الدبلوماسية.
 
رئيس اتحاد عمال مصر
محمد عبد العزيز جبران عبد الحليم، وزير العمل الجديد، كان يشَغّل منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ عام 2022، وهو المنصب الذى أصبح شاغراً اليوم، ويحتاج إلى انتخاب رئيس جديد من جانب النقابات العمالية.
 
تعيين رئيس لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة
المنصب الذى لم يظل شاغراً الا لساعات قليلة، هو منصب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، الذى كان يتولاه المهندس شريف شربيني، قبل اختياره وزيرًا للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فقد أصدر وزير الإسكان الجديد، القرار الوزاري رقم 610 لسنة 2024 بتكليف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد بتولي رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.  
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق