«عبد العال» يفوز بعضوية هيئة مكتب الجمعية البرلمانية

الأحد، 29 مايو 2016 05:19 م
«عبد العال» يفوز بعضوية هيئة مكتب الجمعية البرلمانية
علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
آية عبد الرؤوف

فاز علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعضوية هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط، وذلك اثناء مشاركته في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط.

مع انتهاء مدة مكتب الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط الحالية تقدمت الشعبة البرلمانية المصرية بطلب الإنضام لهيئة مكتب الجمعية البرلمانية، وقد أسفرت النتيجة عن فوز الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري بعضوية هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط عن جنوب المتوسط لمدة أربعة سنوات فضلا عن ايطاليا وتركيا وممثل عن الاتحاد الاوروبي.

جدير بالذكر بأن لائحة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط تنص على أن هيئة مكتب الجمعية تتألف من أربعة أعضاء، تقوم برلمانات دول المتوسط الشريكة للاتحاد الأوروبي «جنوب المتوسط» بتعيين عضوين بهيئة المكتب، بينما تعين البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عضوا واحدا ويعين البرلمان الأوروبي عضوًا واحدًا، وتكون الرئاسة دورية بين الأعضاء الأربعة بواقع عام لكل عضو ويكون الثلاثة الآخرين بمثابة نواب لرئيس الجمعية حيث سيتولى رئاسة العام القادم ايطاليا.

يأتي أختيار الدكتور علي عبدالعال في هيئة مكتب الجمعية تقديرًا للدور الكبير الذي تقوم به مصر في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة الأورومتوسطية، واعترافًا بمكانة مصر على المستوى الإقليمي وبأهميتها الإستراتيجية لشركائها في هذه المنطقة.

وكانت دولة المغرب قد تنازلت عن ترشحها لصالح الطلب المصري.

من ناحية أخرى فقد نجحت مصر في التوصل الى توافق فيما بين الدول الاعضاء في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط حول الفقرة الخاصة بفلسطين في الاعلان الختامي الصادر عن الجمعية البرلمانية والتي تضمنت.

التأكيد على دعم الجهود الدولية التي تستهدف التوصل الى حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وذلك بعد قيام السيد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بالتنسيق مع ممثل فلسطين وايطاليا ورئيس الجمعية البرلمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق