صحة الدقهلية: انعقاد لجنة الأزمات على مدار الساعة لمتابعة أي طارئ

السبت، 26 سبتمبر 2015 02:38 م
صحة الدقهلية: انعقاد لجنة الأزمات على مدار  الساعة لمتابعة أي طارئ

تواصل لجنة إدارة الأزمة والكوارث بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية، انعقادها برئاسة الدكتورسعد عبد اللطيف مكي، وكيل الوزارة، صباح اليوم السبت، وذلك لمتابعة قطاع الطب العلاجي تزامنًا مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية.

وأوضح مكي، أنه تم توفير المخزون الاستراتيجي من أدوية الطوارئ والمستلزمات، وجميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية ومركز خدمات نقل الدم بالمنصورة، مشيرًا إلى تمركز سيارات الاسعاف بأماكن التجمعات والمنتزهات وتم وضع آلية الاتصال بين مرفق الاسعاف وإدارة الطوارئ بالمديرية والمستشفيات حسب الخطة الموضوعة.

وأشار مكي، إلى أنه يتم متابعة مديرى المستشفيات لمصادر المياة والطاقة البديلة وتواجد مديري المستشفيات أو نوابهم والطاقم الإشرافي على مدار الساعة، وعمل خطة مرور للتأكد من انضباط العمل بمنافذ تقديم الخدمة الطبية.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن قطاع الطب الوقائي يكثف الحملات الصحية لمراقبة محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والحدائق العامة والمتنزهات ومحلات بيع الأطعمة حفاظًا على صحة المواطنين، وتم أخذ عينات من 164 شبكات من مياه الشرب، ومتابعة حالة النظافة العامة في نطاق مراكز المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق