بالصور..ميناء دمياط يستقبل الكراكة ( VOLVOX ASIA) لتعميق الممر الملاحي

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 11:44 ص
بالصور..ميناء دمياط يستقبل الكراكة  ( VOLVOX ASIA) لتعميق الممر الملاحي

وصلت إلى ميناء دمياط الكراكة الهولندية العملاقة( VOLVOX ASIA ) والتي شاركت في أعمال حفر قناة السويس الجديدة لتتولى أعمال تعميق الممر الملاحي للميناء.

وصرح اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة الميناء، بأنه لأول مرة تقوم الهيئة بعملية تعميق للمجرى الملاحي، حيث لم يسبق أن زاد العمق على 15 مترًا منذ افتتاح الميناء فى يوليو من عام 1986.

وأضاف أن التطورات في سوق الملاحة العالمي وبعد إفتتاح قناة السويس الجديدة وظهور أجيال جديدة من السفن كانت مبررات قوية لضرورة تطوير الميناء ليتواكب مع هذه المستجدات، وأن التخطيط الجيد والتنسيق الذي تم مع وزارة النقل وقطاع النقل البحري أدى إلى التعاقد مع هذه الكراكة الحديثة والمتخصصة فى أعمال التكريك والموانئ.

وأضاف صالح، أننا من خلال هذا التعميق نستهدف التعامل مع الأجيال الجديدة من السفن والتي من المنتظر ترددها على الميناء مع إنشاء أرصفة جديدة بغاطس كبير.

والفلت إلى أنه من المخطط الإنتهاء من أعمال تعميق الممر الملاحي بالكامل خلال 6 أشهر، وأن المرحلة القادمة ستلق المزيد من المسئوليات والأعباء على كاهل المختصين بالهيئة وذلك من خلال متابعة أعمال التعميق وحساب كميات التكريك والإطماء التى تتم.

وأوضح أنه من المقرر أن يستمر الميناء فى إستقبال ومغادرة السفن مع وجود الكراكة فى الممر الملاحى فى نفس الوقت.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق