الحذف أو الإزالة.. قطر الحمدين تدفع ثمن دعمها للإرهاب (صور)

الأحد، 30 سبتمبر 2018 08:00 م
الحذف أو الإزالة.. قطر الحمدين تدفع ثمن دعمها للإرهاب (صور)
تميم بن حمد أمير قطر - الجزيرة
شيريهان المنيري

أصبحت قطر في ظل نظامها الذي اعتاد دعم وتمويل الإرهاب في المنطقة ما يهدد أمنها واستقرارها؛ دولة غير مرحب بها وسط الأشقاء ولاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة منذ 5 يونيو من العام الماضي (2017)، إثر ثبات دعم تنظيم الحمدين - حكومة قطر – دعم وتمويل الإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي ظل استمرار التعنت القطري تجاه قائمة المطالب العربية التي هدفت إلى احتواء الورطة القطرية في دعم الإرهاب، بدأ جيرانها في إتخاذ خطوات تعكس أنها أصبحت دولة ذات نظام غير مرحب به. وتداول عدد من الإعلاميين السعوديين ومشاهير السوشيال ميديا، عبر حساباتهم الرسمية على وقع التدوينات القصيرة، تويتر؛ صورًا تفيد بأن السهودية قامت بإزالة اسم قطر من على اللوحات الإسترشادية على طريق الأحساء السريع.

1
 

وقال الإعلامي السعودي، خالد المطرفي: «تم تنزيل اسم قطر من اللوحات الارشادية في الأحساء.. سلوى.. شرق سلوى برًا».

خالد المطرفي
 

من جانبه ربط رجل الأعمال السعودي، المغرد الشهير، منذر آل الشيخ مبارك بين تزامن قرار الإزالة لإسم قطر وزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى الكويت، قائلًأ: «هناك من يسأل هل سيطرح موضوع قطر في زيارة الأمير محمد بن سلمان، وهل ستطرح المصالحة مع نظام الدوحة الإرهابي؟.. أقول له الجواب حسب رأيي الشخصي أجده بإجراءات يوم أمس ورفع اسم قطر من اللوحات.. أي لا طريق يؤدي إلى الإرهاب وفهمكم كفاية!!».

اقرأ أيضًا: زيارة محمد بن سلمان إلى الكويت.. لماذا الآن؟.. سياسي كويتي يجيب لـ«صوت الأمة»

منذر ال الشيخ
 

ويبدو أن إزالة اسم قطر أو حذفها سهوًا من منطقة الخليج أصبح مصيرًا منطقيًا في ظل سياسات تنظيم الحمدين في حق أشقاءه في المنطقة؛ ففي يناير من العام الجاري كانت صورة لخريطة منطقة دول الخليج بمتحف لوفر أبوظبي، قد أثارت جدلًا عبر السوشيال ميديا ولاسيما في الأوساط الخليجية بعد أن ظهرت دون دولة قطر. ذلك الأمر الذي علق عليه وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش في ذاك الوقت قائلًا: «تابعت بإستغراب تغريدة رئيس هيئة متاحف قطر والتي ضخمت هفوة بسيطة في قسم هدايا لوفر أبوظبي، وملاحظات بعض الذي تعود الاصطياد في الماء العكر.. تبقى الثقافة أسمى من هذه الصغائر».

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أكد خلال كلمته بفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 على أن مقاطعة قطر من قبل دول الرباعي مستمرة، في ظل جهودها المستمرة في مكافحة الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة