مخططات «الفنكوش» لإثارة الرعب فى الذكري الخامسة لثورة يناير.. «فؤاد علام»: مجرد «هراء».. «جمال أبو ذكرى»: محاولات فاشلة لاسترجاع المعزول

الخميس، 07 يناير 2016 08:04 م
مخططات «الفنكوش» لإثارة الرعب فى الذكري الخامسة لثورة يناير.. «فؤاد علام»: مجرد «هراء».. «جمال أبو ذكرى»: محاولات فاشلة لاسترجاع المعزول
سارة صقر

جاء حادث إطلاق النيران على فندق «أمارانت» بشارع الهرم من قبل أحد المترددين على الفندق، مما تسبب فى تهشم زجاج الفندق، ليثير حالة من الذعر والقلق بين المواطنين، لاسيما مع تزايد دعوات الجماعات الإرهابية للإحتشاد فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وفي سياق ما سبق أكد عدد من الخبراء الأمنيين ان وزارة الداخلية لديها من الخطط مايمكنها من التصدى جيدًا لأى مخطط إرهابي، ووصفوا دعوات الإخوان للحشد وتنفيذ الإرهاب بـ«هراء».

خطط استراتيجية

في البداية قال اللواء فؤاد علام، وكيل مباحث أمن الدولة الأسبق، إن تهديدات جماعة الإخوان مجرد «هراء»، وليس له أساس من الواقع، مشيرًا إلي أن الجماعة الإرهابية فقدت قدرتها على الحشد بين المواطنين.

وأضاف «علام» فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الحالة الأمنية فى هذا التوقيت جيدة، فضلًا عن الخطة الاستراتيجية التى تملكها وزارة الداخلية لحماية المواطنين والمنشأت العامة والقطاعات المختلفة.

إثارة القلق

فى السياق ذاته قال اللواء جمال ابو ذكرى، الخبير عسكرى بجهاز الآمن القومى، إن الإرهاب فى مصر كان متمثل فى جماعة الإخوان والتى كانت تسعى لعودة المعزول محمد مرسى، إلا أن الشعب عرف الحقيقة وتكاتف مع أجهزة الأمن ضد الإرهاب، مما ساعد فى السيطرة على الإخوان.

وأضاف «أبوذكرى» لـ«صوت الأمة» أن تهديدات جماعة الإخوان كانت مجرد تصريحات لإثارة القلق بين المواطنين، مشددًا على أن أجهزة الآمن على علم بجميع القيادات والعناصر الكامنة والخلايا النائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق