«الاداري» يرفض طعون 4 طلاب بكلية الشريعة فى دمنهور

الإثنين، 04 يناير 2016 01:46 م
«الاداري» يرفض طعون 4 طلاب بكلية الشريعة فى دمنهور
أحمد عبدالهادى

أكدت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، حظر اعادة تصحيح أوراق طلاب الجامعات عن طريق جامعة أخرى الا في حالة اساءة استعمال السلطة.

وأشارت المحكمة، إلى أن التصحيح عملية فنية وعلمية بحتة ولايجوز تسليط رقابة الاساتذة في جامعة أخرى على تصحيح زملائهم الاساتذة في الجامعة التي يدرس الطلاب بها.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين صالح كشك ووائل المغاورى، برفض طلب 4 طلاب بكلية الشريعة والقانون بدمنهور إعادة تصحيح أوراق اجاباتهم عن طريق جامعة أخرى واعتدت بالتصحيح الذي تم من اساتذتهم باعتباره عملا فنيا بحتا يخضع لتقدير الأستاذ طالما خلا تصرفه من اساءة استعمال السلطة والزمتهم المصروفات.

وأكدت المحكمة إن أعمال تصحيح أوراق إجابات طلاب الجامعات في الامتحانات المختلفة وتقدير الدرجات من الأمور الفنية التي تستقل بها الجامعة بما لها من سلطة تقديرية في هذا الشأن دون معقب عليها وأن رقابة القضاء الإداري تقف عند حدها الطبيعي بالنسبة للمسائل المادية كالسهو في تصحيح سؤال أو الخطأ في رصد الدرجات أو جمعها أو عند ثبوت انحراف جهة الإدارة بسلطتها في هذا المجال لتحقيق أهداف بعيدة عن الصالح العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق