تقرير.. ارهاب الحكام "ظاهرة كل موسم"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 05:46 م
تقرير.. ارهاب الحكام "ظاهرة كل موسم"
مرتضي منصور
عبدالرحمن صلاح

دائما ما نجد لجنه الحكام باتحاد الكره المصري، تواجه العديد من الاتهامات والتشكيك فيها وفي مصداقيتها،في معظم المواسم ولكن هذا الموسم ظهرت الاتهامات مبكرا، حيث أعلن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، الحرب علي لجنه الحكام باتحاد الكره مبكرًا.

حيث توجه مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، الي النائب العام، لتوجيه شكوي ضد وجيه احمد رئيس لجنه الحكام باتحاده الكره، حيث صرح بامتلاكه مستندات تضعه تحت طائله القانون علي حد قوله.

و تأتي هذه الحمله بعد مباراه الزمالك أمام طلائع الجيش، في الجوله التاسعه من بطوله الدوري الممتاز المصري.
حيث تلقي الزمالك هزيمته الأولي في الدوري هذا الموسم بثلاثه أهداف مقابل هدفين، وقد أحتسب محمود البنا حكم المباراه ضربتين جزاء لصالح طلائع الجيش، مما أثار الجدل حول هذه المباراه.

مما دفع مرتضي منصور، للظهور علي شاشات التلفزيون المختلفه يهاجم حكم المباراه، ويتهمه بالرشوه وهاجم ايضا رئيس لجنه الحكام بالاتحاد المصري وهدد بانسحاب الزمالك من الدوري، ولكنه تراجه عن القرار، واتجه الي النائب العام لتقديم شكوي ضد رئيس لجنه الحكام.

و نظرا لتكرار هذه الحوادث والاتهامات كل موسم نعرض عليكم أبرز قضايا اتهامات الفساد الموجهه الي الحكام في الملاعب المصريه مؤخرا:

واجه اتحاد الكره المصري اتهامات الموسم السابق، حول التعاقد مع أحدي الشركات الاجنبيه بخصوص تبادل الخبرات وتبادل الحكام الدوليين، ولكن ظهر بعد ذلك أن هذه الشركه وهميه.

و في الموسم السابق واجهت لجنه الحكام اتهامات من جانب النادي الأهلي ايضا، وتهديد من قبل مسؤلي أداره الأهلي بامكانيه الانسحاب من الدوري، بسبب العديد من الأخطاء التحكيميه التي وقعت خلال مواجهات الأهلي مع فرق الدوري المختلفه خلال موسم 2014 والتي أدت الي خساره النادي الأهلي العديد من النقاط في بطولة الدوري الممتاز.

و هاجم ايضا حسن شحاته المدير الفني السابق لنادي المقاولون العرب ومدرب المنتخب الوطني السابق، الحكام الموسم السابق وأتهمهم بالتأثير علي نتائج فريق ذئاب الجبل، وأن الفريق كان يستحق الفوز في عدة مباريات، وكان يظهر في مستوي جيد، ولكن الاخطاء التحكيميه أدت الي هزيمه الفريق في عدة مباريات، يذكر أن شحاته استقال من تدريب المقاولون الموسم السابق، نظرا لنتائج الفريق.

وهاجم ميدو المدير الفني السابق لفريق الكره الأول بنادي الأسماعيلي،هذا الموسم الحكام، حيث أعرب عن استياءه من اداره الحكام للمباريات، وأضاف أن الحكام يديرون لقاءات الأهلي والزمالك، يشكل مختلف عن ادارتهم لمباريات الفرق الأخري في الدوري، وطالب المسؤلين عن الكره المصريه، باعادة النظر في منظومه التحكيم في مصر.

و أعرب حسام حسن المدير الفني لفريق الكره الأول بنادي المصري البورسعيدي، في بداية هذا الموسم، عن استيائه لما وصفه بـ"القرارات العكسية" من الحكام، وقال العميد " إنه يشعر بـمحاربة التحكيم لفريقه منذ أول مباراة في الدوري ".

وناشد المدير الفنى للمصرى البورسعيدي، رئيس لجنة الحكام باختيار حكام على مستوى متميز لادارة مباريات المصرى في الدوري، نظرا لشعور جميع البورسعيديه بالاضطهاد التحكيمى لفريق المصري.

و ظهر العميد حاتم عبداللطيف رئيس نادي الانتاج الحربي، في بداية هذا الموسم بعد مباراه فريقه الأولي في الدوري أمام الأسماعيلي.

و قال رئيس النادي العسكري، نحن كفريق بداية من الإدارة مرورا بالمدير الفني واللاعبين، نحترم الحكام المصريين ولجنة الحكام ورئيسها، لكن لا بد من لفت نظر لجنة الحكام مبكرا لتلك الأخطاء لأن تكرارها قد يؤثر على مسيرة الفريق.

وأضاف: نحن لا نقبل أن تتكبد الأندية ميزانيات كبيرة ويضيع كل هذا الجهد المبذول بأخطاء نعلم تماما إنها غير مقصودة، لكن نحن نلفت الانتباه مبكرا لأن الأخطاء في بداية الموسم تختلف تماما عن وقوعها في منتصفه أو آخره.

و في ظل الهجوم المستمر علي لجنه الحكام كل موسم، ومواجهه جميع رؤساء لجنه الحكام الاتهامات المختلفه والتشكيك في ذمتها، من معظم الأنديه المصريه، يبقي السؤال هل تقوم الأنديه بتعليق فشلها علي لجنه الكره، وارهاب الحكام ؟.. وهل لجنه الحكام في اتحاد الكره ظالمه أم مظلومه ؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق