اخلاء سبيل الصحفى محمد على حسن عقب حبسه عام احتياطيا على ذمة "قضية التمويلات"

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 02:34 م
اخلاء سبيل الصحفى محمد على حسن عقب حبسه عام احتياطيا على ذمة "قضية التمويلات"
الصحفى محمد على حسن

قررت محكمة التجمع الخامس، إخلاء سبيل الزميل محمد على حسن عضو نقابة الصحفيين والصحفى بجريدة النهار بكفالة، 5 ألاف جنيه عقب حسبه عام احتياطيا على ذمة قضية "تلقى تمويلات من الخارج".

وكانت نيابة شمال الجيزة قررت حبس حسن فى ديسمبر الماضى ونسبت له التحقيقات اتهامات" بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة الإخوان بالمخالفة لأحكام القانون والتحريض على الجيش والشرطة وتلقي تمويلات أجنبية".

وكانت نقابة الصحفيين سلمت النيابة، مستندات بشأن اتهام حسن تؤكد أن التحويلات البنكية موضوع الاتهام هى أموال مرسلة له من أشقائه فى ليبيا والسعودية وليست تمويلات"، وتم إرفاق تلك المستندات بأوراق التحقيق".

وألقت قوات الأمن القبض على الصحفى وزوجته من منزلهما فى ديسمبر الماضى، بمنطقة أرض اللواء بالجيزة، وتم إطلاق سراح زوجته، بينما تم احتجازه وقررت النيابة حبسه.

وقال تقرير الأمن الوطني في القضية فى وقت سابق "إن الصحفي تلقى تمويلات من دولة قطر من أشخاص وجهات مختلفة"، ولكن النيابة العامة طلبت من الجهاز تحديد تلك الأشخاص والجهات، ولم يصل رد رسمى لها".

وذكرت تحريات الأمن الوطني أن الصحفي محمد علي حسن هو "أدمن" صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم "مصر الآن"، وقالت التحريات إن "الصفحة تتعمد نشر أخبار ضد الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق