السودان يشارك في فعاليات مؤتمر اللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر بجنيف

الأحد، 06 ديسمبر 2015 05:49 م
السودان يشارك في فعاليات مؤتمر اللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر بجنيف
صورة ارشيفية

يشارك السودان في فعاليات المؤتمر الثاني والثلاثين للجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والذي يعقد في جنيف خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر الجاري.

وصرح السفير عبد الغني النعيم، وكيل وزارة الخارجية السودانية رئيس وفد بلاده إلى المؤتمر في تصريح اليوم، بأن أجندة المؤتمر ستركز على ثلاثة محاور رئيسية هي، منع العنف ، والاستجابة المناسبة حال وقوعه، وتأمين حماية المساعدات الإنسانية للمحتاجين، بالإضافة إلى محور الحد من مخاطر الكوارث والقدرة على مواجهتها.

وأضاف أنه سيصاحب المؤتمر فعاليات جانبية تدور حول الآثار والنتائج المترتبة على النزاعات وكيفية التقليل من حدتها، والدروس المستفادة من بناء السلام والمصالحات.

وفي سياق متصل، وقع برنامج الغذاء العالمي، وجمعية الهلال الأحمر السوداني، مذكرة تفاهم اليوم، للتعاون في مجالات بناء القدرة على الصمود والاستجابة للطوارئ.

تشمل مذكرة التفاهم أيضا الأمن الغذائي والتغذية والتعليم ،ة استجابة لاحتياجات الأشخاص المتضررين من النزاع والمجموعات الضعيفة الأخرى في السودان.

ووقع المذكرة المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان عدنان خان، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر.

وأكد عدنان خان أن توقيع مذكرة التفاهم يعكس الإدراك الشديد للقيمة التي ستجلبها هذه الشراكة لعمل المنظمتين في السودان، خاصة في الاستجابة لاحتياجات المجتمعات الضعيفة وتعزيز الأمن الغذائي على المدى الطويل في كافة أنحاء البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق