فارس الغناء العربي في عيد ميلاده الـ 45

السبت، 28 نوفمبر 2015 12:22 م
فارس الغناء العربي في عيد ميلاده الـ 45
هالة طرمان

مطرب لبناني كبير يتميز بأخلاق فروسية ولون غنائي مميز كما عُرفت أغانيه باللون البدوي في عالم الغناء العربي أنه المطرب "محمد مزين الحلاني" أو "عاصي الحلاني".

وُلد يوم 28 نوفمبر عام 1970 في بيروت لعائلة بعلبكية شيعية تتكون من 13 أخ وأخت، وهو متزوج من ملكة جمال لبنان السابقة "كوليت بولس" ولديهم 3 أبناء هم: "ماريتا، دانا، الوليد".

كانت بدايته في عالم الغناء من "ستديو الفن" اكتشاف المواهب بعد أن نال الجائزة الفضية عن اللون الفلكلوري ومن هنا بدأ الانتشار في العالم العربي وبدأ مشوار الألف ميل، فقدم أغنية "وانى مارق مريت" والتي حققت له شهرة وانتشارًا واسعًا على مستوى الوطن العربي، ومن ثم سلسلة من الأغنيات منها "بحبك وبغار، مالي صبر، كيد عزالك، أدمنت هواكي، بقول ما بقول، زغيرى الدنيا، باب عم يبكي، سألوا عينيا، يمكن، جن جنوني، خليك بقلبي" وغيرها من الأغنيات حتى أطلق عليه الإعلامي اللبناني الكبير جورج إبراهيم الخوري لقب "فارس الغناء العربي".

ولم يكتفي بهذا، بل قام بتقديم نفسه كملحن من خلال مجموعة كبيرة تجاوزت الـ 20 أغنية منها "يا ناكر المعروف"، "أدمنت هواكي"، "ناري وذكرياتي"، "صغيرة الدني"، "ست الستات"، "بيروت عم تبكي".

كما قدم الفنان "عاصي الحلاني" مسرحية غنائية من بطولته بعنوان "أوبرا الضيعة" على مدرجات مهرجان بعلبك التاريخي، ومجموعة من الأغاني الوطنية المصورة منها "صامدون، لبناني، جايين، وطنى الغالي، مش ممكن على الأرض نساوم".

وقدم "the voice" برنامج اكتشاف المواهب في جميع مواسمه.

أما عن الجوائز والتكريمات

فقد نال خلال مشواره الفني مجموعة من الجوائز والتكريمات حيث حصل على جائزة الموريكس كأفضل مطرب عامي 2003 و2005، وجائزة أفضل أغنية عربية في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتليفزيون عام 1999 عن أغنية "مالي صبر"، وجائزة أفضل أغنية عربية مصورة عام 2003 عن أغنيه "وإن كان عليا".

كما تم تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية الذي نظمته الأكاديمية العربية للموسيقى في دبي كأفضل صوت عربي حي على المسرح عام 2004.

ويُعد "عاصي" مشارك فعال في حملة المنظمة العالمية لمكافحة الفقر والجوع، وقد كرمته كثير من المؤسسات على رأسها الأمم المتحدة التي أعلنته صديقًا لها، ومن المتوقع تعيينه سفيرًا للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة تقديرًا لجهوده المبذولة في دعم المؤسسات الخيرية في العالم العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق