وزير الإسكات يتفقد 4 مواقع عمل بالقاهرة الجديدة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:39 ص
وزير الإسكات يتفقد 4 مواقع عمل بالقاهرة الجديدة
آية عبد الرؤوف

زار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ٤ مواقع عمل بمدينة القاهرة الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات توسّعة محطة مياه التجمع الأول، والإسكان الاجتماعي، والإسكان المتوسط، وتوصيل المرافق لأراضي "بيت الوطن".

في بداية جولته، تفقد وزير الإسكان وحدات الإسكان الاجتماعي التي يتم تنفيذها بالتجمع الثالث، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ ١٨٩٦ وحدة، مع توصيل المرافق، وتنسيق الموقع.

أشاد مدبولي، بجودة تنفيذ الوحدات، موجّهًا الشكر لشركة المقاولات المنفذة، ولمسؤولي الإشراف بجهاز المدينة.

بينما أكد المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز المدينة، أنه سيتم طرح تنفيذ ١٢٠٠ وحدة جديدة بالمشروع بالمدينة،

كما تفقد مدبولي، مال توسعة محطة مياه التجمع الأول- مأخذ مسطرد، لزيادة طاقتها الإنتاجية من ١٠ آلاف م٣ يوميا إلى ٣٠ ألف م٣، وكلف بضغط الأعمال، لسرعة الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر الانتهاء من الاعمال مع بداية العام الجديد.

وانتقل وزير الإسكان لمتابعة موقف توصيل المرافق لأراضى مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين بالخارج، حيث شرح رئيس شركة المقاولات المنفذة للمرافق صعوبة الموقع، حيث تتكاثر الصخور، وعلى الرغم من كثافة المعدات والعاملين، إلا أن الموقع شديد الصعوبة، مشيرًا إلى أنه تم وضع "الحدايد" الخاصة بتحديد عدد من القطع، ويتم توصيل المرافق لها تباعا، فكلف الوزير بضغط الأعمال بالموقع، للانتهاء من توصيل المرافق فى المواعيد المحددة.

واختتم وزير الإسكان جولته بتفقد الموقف التنفيذى لمشروع "دار مصر"، للإسكان المتوسط، الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، مشددًا على أنه يتم تنفيذ ١٣٢٩٦ وحدة حاليًا بالمرحلة الأولى، بمنطقتى القرنفل والأندلس، بإجمالي ٥٥٤ عمارة، منها ٤٥٥ بالقرنفل، و٩٩ عمارة بالأندلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق